• ×

09:04 , الأحد 4 ديسمبر 2016

مسؤول صيني يعلن عن تحقيق تقدم جوهري في القضايا التجارية بين بكين وواشنطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بكين: واس صرح نائب رئيس الحكومة الصينية وانغ يانغ أن الصين والولايات المتحدة حققتا تقدما جوهريا بخصوص القضايا الأساسية الخاصة بالاقتصاد والتجارة.
وكان وانغ، الذي يشارك في رئاسة الوفد الصيني في الحوار الإستراتيجي والاقتصادي السنوي، قد عقد اجتماعا مع وزير التجارة الأمريكي بيني بريتزكير والممثل التجاري مايكل فرومان في بكين.
وتبادل الجانبان وجهات النظر "بشكل صريح" بشأن اللجنة المشتركة الصينية -الأمريكية حول آلية التجارة وحماية الملكية الفكرية وتوسيع اتفاقية تكنولوجيا المعلومات والتجارة لتشمل المنتجات الزراعية.
وذكر مصدر رسمي أن وانغ أكد خلال الاجتماع، أن التقدم في القضايا التجارية قد تحقق بفضل الجهود المشتركة، معربا عن الأمل في أن يواصل الجانبان الاتصال بطريقة "براغماتية ومرنة" لتحقيق نتائج متوازنة.
وقد بدأت مفاوضات اتفاقية الاستثمار الثنائي بين أكبر اقتصادين في العالم، عام 2008 ، ولكنه لم يتم اتخاذ خطوات جادة لتفعيلها إلى غاية جولة الحوار الاستراتيجي والاقتصادي العام الماضي، وترغب الصين بقيام الولايات المتحدة بتخفيف مراجعات الأمن القومي للاستثمار الصيني، في الوقت الذي يرغب فيه الجانب الأمريكي في أن تقلص الصين "القائمة السلبية" للقطاعات المحظورة على الاستثمارات الأمريكية إلى أدنى حد ممكن.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  2.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:04 الأحد 4 ديسمبر 2016.