• ×

05:20 , الخميس 8 ديسمبر 2016

200 دورية للتدخل السريع و 58 فرقة إطفاء تشارك في خطة رمضان للحفاظ على سلامة المعتمرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - (واس) أعلن مساعد مدير الدفاع المدني لشئون عمليات العاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أن 200 دورية و 58 فرقة إطفاء وإنقاذ، إضافة إلى قوة مساندة "إسناد الشميسي" تشارك حالياً لتنفيذ وإنجاح خطط الطوارئ لمواجهة جميع أنواع المخاطر الافتراضية بالعاصمة المقدسة، وتعمل على التدخل السريع والفاعل للحفاظ على سلامة المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة. وأوضح أن خطة الادارة التفصيلية لهذا العام شهدت استحداث 16 فرقة موسمية متكاملة مدعمة بأفراد وآليات .
وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود إدارة العاصمة المقدسة وخطتها التفصيلية لتكثيف ودعم عمل دوريات السلامة ووحدات التدخل ودعم وحدات التدخل السريع بالسيارات والدراجات النارية للتدخل الفوري، والتعامل مع الحالات لحظة حدوثها لتجاوز مشكلة الازدحام وصعوبة الوصول، حيث تضمنت هذه الدوريات 188دورية دراجة نارية سهلة الانتقال مجهزة ببعض المعدات أهمها الطفايات ومسدس مائي لا يقل عن 120 لتراً، و12 وحدة تدخل سريع.
وقال مساعد مدير الدفاع المدني لشئون عمليات العاصمة المقدسة إن وحدة التدخل السريع عبارة عن فرقة إنقاذ مصغرة مكونة من قوة لا تقل عن 3 أفراد مدربين مجهزين بمعدات الإنقاذ وطفايات الحريق، ودورها المشاركة والانتقال السريع وإعطاء معلومات أولية عن الحادث قبل وصول فرق الإطفاء والإنقاذ الأساسية الفعالة، حيث أنها تقوم بإنجاز العمل إن كان سهلاً قبل وصول الفرق ، أو إعطاء معلومات عن حجم الحدث إن العمل يتطلب تدخل قوة أكبر مما يساعد في تحديد الدعم والإسناد اللازم للفرق الأساسية الموجودة".
وأشار إلى أنه جهزت 18 فرقة بها 6 فرق سلالم حديثة ترتفع إلى 56 مترا وبها مضخة مياه، إضافة إلى آليات يطلق عليها "صهاريج الكاف" وهي ذات ضغط عالي متواجدة بالمنطقة المركزية .
وشدد العقيد المنتشري على أن اكتمال وسائل السلامة بما تحتويه من شبكة إطفاء رطبة وجافة وتجريبها يعد شرطاً لحصول أي فندق على تصريح .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  119
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 الخميس 8 ديسمبر 2016.