• ×

08:29 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

المملكة تتبرع بأكثر من عشرة ملايين لقاح لمكافحة شلل الأطفال في باكستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إسلام آباد : واس سلمت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم رسمياً لقاحات شلل الأطفال المرسلة من حكومة المملكة العربية السعودية للحكومة الباكستانية لدعم برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان.
وجرت مراسم التسليم في مناسبة خاصة عقدت لهذا الغرض بمقر البرنامج الوطني الموسع للتطعيم ضد شلل الأطفال التابع لوزارة الصحة الباكستانية في إسلام آباد.
وقام القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي بالتوقيع على مذكرة التسليم، التي وقعها عن الجانب الباكستاني مدير البرنامج الوطني للتطعيم الدكتور إعجاز أحمد خان.
وأوضح الخالدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه قد تم اليوم تسليم (10035000) جرعة لقاح ضد شلل الأطفال رسمياً للجانب الباكستاني، وهي هدية مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية لحكومة باكستان وشعبها الشقيق لدعم برنامج مكافحة شلل الأطفال، وذلك امتداداً للمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ واستشعاراً بظروف الشعب الباكستاني الذي يعاني من تفشي شلل الأطفال.
وسأل المولى عز وجل أن يجزل لكل من قام وأشرف وأسهم في هذا العمل الخير الأجر والثواب وأن يجعل ذلك في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وأن يديم على المملكة وقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم نعمة الأمن والازدهار والرخاء .
ورفع الدكتور إعجاز أحمد من جانبه، الشكر نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة على دعم برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان، مؤكداً أن المملكة سباقة بالخير وتقف دائما بجانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة.
وقال : إن جرعات اللقاحات المقدمة من المملكة ستساهم في تغطية النقص الذي تواجهه الحكومة الباكستانية في تأمين اللقاحات اللازمة لاستئصال شلل الأطفال من باكستان.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:29 الجمعة 9 ديسمبر 2016.