• ×

12:38 , السبت 3 ديسمبر 2016

واشنطن تقرر الإبقاء على منع مقاتلات "F-35" من الطيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راف فيرفورد (انجلترا) : (رويترز) 

قررت البحرية الأمريكية الإبقاء على منع طيران مقاتلات اف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن من الطيران وقالت إنه لم يتضح بعد سبب حدوث عطل كبير في محرك طائرة من هذا الطراز يوم 23 يونيو حزيران.

وقال الأميرال ديفيد دوناواي رئيس قيادة أنظمة الجو في البحرية "لا توجد لدي معلومات في الوقت الحالي لاعادة الطائرات اف-35 إلى الطيران." وجاءت التصريحات في إطار تحديث لمنع سابق أصدره مسؤولون أمريكيون في الثالث من يوليو تموز في وثيقة حصلت رويترز على نسخة منها.

وأضاف دوناواي أنه ملتزم باعادة المقاتلات اف-35 إلى الطيران في أقرب وقت ممكن.

وكان محرك طائرة اف-35 تابعة للقوات الجوية تعطل وشبت فيه النيران أثناء استعداد الطيار للإقلاع من قاعدة اجلين الجوية في فلوريدا.

وحتى إلغاء قرار منع مقاتلات هذا الطراز من الطيران فإن سلاح مشاة البحرية الأمريكية وبريطانيا لن يتمكنا من نقل أربع طائرات اف-35 بي إلى بريطانيا للمشاركة للمرة الأولى في معرضين جويين دوليين هذا الشهر.

وكان من المقرر أن تشارك الطائرات في معرض رويال انترناشونال اير تاتو أكبر معرض جوي عسكري في العالم والذي انطلق يوم الجمعة بالإضافة إلى معرض فارنبورو الجوي الذي يبدأ يوم الاثنين ويستمر حتى 20 يوليو تموز.

وقال مايكل رين المتحدث باسم لوكهيد مارتن إن الشركة ما زالت تأمل أن يسمح للطائرات بالطيران في الوقت المناسب للحاق بمعرض فارنبورو.

وأضاف "ما زلنا نأمل أن يرفع منع الطائرات من الطيران في الوقت المناسب حتى تتمكن من المشاركة في معرض فارنبورو."
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  175
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 السبت 3 ديسمبر 2016.