• ×

03:22 , الأحد 11 ديسمبر 2016

جائزة "العمل للأبحاث الطلابية" تعلن خمسة فائزين في دورتها الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) علنت وزارة العمل أسماء أصحاب خمسة أبحاث فازت بالمراكز الثلاثة الأولى لـ " جائزة وزارة العمل للأبحاث الطلابية" في دورتها الثانية.
وتعد الجائزة إحدى مبادرات وزارة العمل الأكاديمية للمساهمة في تطوير البحث العلمي التطبيقي فيما يخص التنمية البشرية و قضايا سوق العمل.
وقال مستشار وزير العمل للشؤون الأكاديمية الدكتور عتيق بن أحمد الغامدي : إن الوزارة تأمل من طرح هذه الجائزة السنوية إشراك عقول جديدة في التفكير في قضايا سوق العمل و تثقيف و تنمية روح الابتكار و الإبداع لدى الطلاب في مجال البحوث المتعلقة بسوق العمل، و حشد أكبر عدد من الطلاب لدراسة قضية محددة من عدة جوانب، و تشجيع الكوادر الشابة على البحث العلمي التطبيقي، و تنمية ثقافة العمل لدى الطلاب والطالبات.
وأضاف أن الإعلان عن الجائزة يعد مواكبة للتطور و التحديث الذي تنتهجه الوزارة في عملها المبني على أساس علمي يقوم على الاستقصاء والتحليل كأداة أساسية من أدوات البحث العلمي و استخلاص النتائج التي تقود إلى الحلول الملائمة .
وبين الغامدي أن التعاون بين وزارتي التعليم العالي والعمل لا يقتصر على الجائزة فقط وإنما يمتد لمساندة الطلاب من الجنسين في الجامعات السعودية أو المبتعثين للقيام بالأبحاث العلمية وتزويدهم بالبيانات والمعلومات المطلوبة .
وحددت اللجنة العلمية بإدارة التعاون الأكاديمي نهاية شهر رجب الماضي كموعد نهائي لاستلام جميع الأبحاث المشاركة .
وعلى إثره تلقت لجنة الجائزة العشرات من الأبحاث باللغتين العربية و الإنجليزية من داخل و خارج المملكة، وقامت اللجنة العلمية بفرزها أولياً وعرضها على لجنة تحكيم مكونة من أعضاء هيئة تدريس من عدة جامعات في المملكة، حيث قامت بتحكيم الأبحاث بما يتوافق مع أسلوب البحث العلمي الرصين .
وقد فاز بالمركز الأول البحث المقدم من الطالبة جواهر صالح الخمشي " جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , و فاز بالمركز الثاني مناصفة، البحث المقدم من سلطان صالح الغامدي "طالب مبتعث" والبحث المقدم من دارين يوسف الثقفي " جامعة الملك عبدالعزيز" , فيما حصل على المركز الثالث: البحث المقدم من علي حسن الشهري "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" و بحث المقدم من مجموعة (نورا بالعبيد، وتهاني المساعد، والهام المساعد، وصالحة الاحمري، وروان الأحمري ) "جامعة الملك خالد" .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:22 الأحد 11 ديسمبر 2016.