• ×

03:40 , الأربعاء 23 أغسطس 2017

سمو أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح 4 حدائق جديدة غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، مساء غداً الثلاثاء 4 حدائق في عدد من أحياء المدينة ضمن مشاريع إنشاء وتطوير الحدائق .
وسيدشن سموه - بمشيئة الله - حديقة الدعيثة الواقعة بحي الدعيثة وتبلغ مساحتها الإجمالية 59.553 متراً مربعاً وحديقة الدفاع الواقع بحي العزيزية وتبلغ مساحتها 3.697 متراً مربعاً وحديقة الشبية الواقعة بحي الرانوناء بمساحة 5.213 متراً مربعاً وحديقة الأمير تركي بحي المطار وتبلغ مساحتها الإجمالية 12.545 متراً مربعاً.
وأوضح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر أن افتتاح سموه لهذه الحدائق يأتي امتداداً لدعم سموه لأمانة منطقة المدينة المنورة ومشاريعها المختلفة لخدمة سكان وزوار بلد الرسول صلى الله عليه وسلم ، مفيداً أن عدد حدائق المدينة المنورة بلغ نحو 80 حديقة بجميع أحياء المدينة المنورة .
وأفاد أن الأمانة تهدف من خلال إنشاء هذه الحدائق إلى إيجاد متنفس لأهالي المدينة للاجتماع وقضاء أوقات فراغهم بداخله، وذلك في إطار الدور المتكامل للحدائق بأهدافها البيئية والجمالية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، مشيرا إلى أهمية العناية بالأطفال والشباب والعوائل بإيجاد مواقع كافية تسهم في تنميتهم جسديا وتفاعليا داخل نطاق الأحياء السكنية .
وبين أنه روعي في تصاميم هذه الحدائق احتواؤها على عناصر ترفيهية ورياضية واجتماعية مختلفة كمضمار للمشي وملاعب لكرة القدم وملاعب للأطفال الصغار ,إضافة إلى عناصر الحدائق الأخرى كالمسطحات الخضراء والتشجير والزهور وكراسي الجلوس كما يوجد في كل حديقة احتياجاتها من الخدمات كدورات المياه للرجال وأخرى للنساء وأكشاك بيع المأكولات المعبأة وألعاب الأطفال.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  179
التعليقات ( 0 )