• ×

09:03 , الأحد 4 ديسمبر 2016

جولات رقابية صارمه لامانة الرياض تغلق 38 منشأة مخالفة للانظمة الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الاثنين خلال حملتها الرقابية تحت شعار( سلامة الغذاء في الصيف) في شهر رمضان المبارك اكثر من ( 38 ) منشأة متنوعة الانشطة في عدد من احياء العاصمة لارتكابها عددا من المخالفات الصحية وأهمها تدني كبير في مستوى النظافة العامة من قبل العاملين، بالإضافة لسوء تخزين وتبريد المواد الغذائية ، ووجود حشرات متنوعه داخل المطابخ اثناء اعداد الطعام .

كماتم ايقاف ( 126 ) عاملا مخالفا بسبب عدم التزامهم بلبس الزي الرسمي اثناء العمل إضافة الى وجود ملاحظات مرضية على ايديهم وكذلك الى عدم حملهم شهادات صحية وانتهائها وعدم التزامهم بالنظافة العامة .

وصادرت الفرق الصحية اكثر من ( 1085 ) كيلو جراما من اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الادمي داخل عدد من المطاعم .ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تجريها امانة منطقة الرياض في شهر رمضان بين الحين والاخر والتي تأتي لمتابعة المحلات التي لها علاقة بصحة المواطن لمنع التجاوزات والمخالفات الصحية، إلى جانب التأكد من توفر النظافة العامة للمحلات والأواني المستخدمة وصلاحية الأغذية بها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة .

وخصصت الامانة رقما خاصا لجميع المواطنين والمقيمين على هاتف مركز طوارئ الامانة 940 للابلاغ عن أي مخالفة بلدية يتم ملاحظتها للتعامل معها وانهائها في اقصى سرعه

image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 الأحد 4 ديسمبر 2016.