• ×

10:42 , السبت 3 ديسمبر 2016

أمير منطقة القصيم يرعى ختام فعاليات مهرجان " تراث حرفة الرمضاني "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بريدة - واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم ختام فعاليات مهرجان ( تراث حرفة الرمضاني ) ، الذي نظمته جمعية حرفة ، بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ( بارع ) ، وذلك في سوق بريدة التاريخي .
وتجول سمو أمير منطقة القصيم فور وصوله مقر المهرجان في قبة رشيد ( سوق تاريخي ) ، اطلع خلالها على أعمال التطوير ، التي تنفذها أمانة المنطقة ، مستمعا إلى لشرحٍ مفصلٍ من مدير إدارة المشروعات الخاصة بالأمانة المهندس عبدالسلام العميم .
ثم تابع سموه جولته على فعاليات المهرجان أبتدئها بمجلس العقيلات ، حيث شاهد خلالها بعض الصور المقدمة عن العقيلات ، مستمعاً لبعض المعلومات عنها قدمها العقيلي عبداللطيف الوهيبي ، ثم توجه لمركز الحرف والصناعات اليدوية ، حيث اطلع على جناح الأدوات والصناعات التراثية ، كما تجول في سوق الحرف للأسر المنتجة ، واطلع كذلك على مسرح المهرجان ، حيث شاهد مايقدمه من برامج فنية منها أداء الأناشيد الوطنية والشعبية ، كما شملت الجولة أجنة الجهات المشاركة منها جمعية " بلسم " لتأهيل ومساندة مرضى السرطان وأسرهم ، ومركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالمنطقة .
بعد ذلك عبر الأمير فيصل بن بندر خلال تصريح صحفي عن سعادته بتواجده في المهرجان والسوق ، اللذان يجسدان تاريخ مدينة بريدة ، وقال سموه : " لا شك أن إحياء السوق بهذه الطريقة من جمعية "حرفة " الجيدة تخدم المدينة وأهلها ، من خلال إظهار الوجه المشرق للعمل الاجتماعي ، ليتعرف الجميع على ما كان عليه الآباء والأجداد ، ومايجب أن نكون نحن عليه في المستقل " .
كما شكر سموه إدارة الجمعية والعاملين وأمانة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار ، الذين أسهموا جميعاً في إنجاح فعاليات المهرجان ، مسجلا تقديره للرعاة والداعمين الذين أسهموا ورعوا المهرجان بشكل جيد ، وفي مقدمتهم محمد الحربي الذي يعد المحرك إعلاميا للفعاليات .
وحول إدارة وتفعيل المهرجان من قبل 13 فتاة سعودية ، قال سموه : " الفتاة السعودية أثبتت وجودها في كل مجال وكل محفل وكل تخصص ، وتؤدي دوراً متكاملا وجهدا واضح ، ولمساتها الجيدة والفنية الدقيقة أبرزتها للعالم ككل ، وهذا يشكر لجمعية " حرفة " ، التي حققت معادلة جيدة جدا ، ويجب أن ندعمها بكل أعمالها وبرامجها الإنسانية لتقدم لنا عطاءات في كل المجالات " .
حضر المناسبة أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، ورئيس فرع هيئة السياحة بالقصيم الدكتور جاسر الحربش ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب ، وعدد من المسؤولين .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 السبت 3 ديسمبر 2016.