• ×

10:44 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

نائب أمير القصيم يرعى فعاليات مهرجان النخلة والتمور بمحافظة رياض الخبراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس : رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس فعاليات مهرجان النخلة والتمور بمحافظة رياض الخبراء 34 الذي ينظمه المجلس البلدي، وبلدية المحافظة ،بحضور محافظ رياض الخبراء فهد حسن السلطان.
وفور وصول سموه لمقر المهرجان تجول في أرجاء سوق التمور، والتقى المزارعين وتجار التمور وعدداً من المتسوقين ، وشاهد قسم الأسر المنتجة والسوق الشعبي ومسرح الطفل وخيمة الضيافة.
عقب ذلك توجه سمو نائب أمير القصيم إلى مقر الحفل الخطابي الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة المزارعين ألقاها نيابة عنهم المزارع صالح بن محمد العبري بين فيها أهمية الطرق والإرشادات الزراعية الصحيحة لحماية أشجار النخيل، والدور الفاعل للجهات الزراعية في خدمة المزارعين وتوفير ما يحتاجونه للرقي بمستوى المنتج.
ولفت الانتباه إلى أن بعض الممارسات الخاطئة التي يقع فيها بعض المزارعين يترتب عليه زيادة الإصابة بالأمراض الفطرية وعفن الجذور أو حدوث بعض الإصابات الحشرية في النخيل .
بعدها ألقيت كلمة الجهة المنظمة للمهرجان ألقاها رئيس بلدية رياض الخبراء عبدالله بن مهدي العنزي ،أوضح فيها أن تشريف سمو نائب أمير المنطقة للمهرجان يؤكد الدعم الذي تقدمه الدولة - حفظها الله - لمزارعي النخيل والتمور والعناية بالمنتج مبيناً أن المهرجان يسهم في تطوير أساليب تسويق المنتجات .
وبين أن فعاليات المهرجان تتكون من عدة أنشطة منها مشاركة أكثر من 70 أسرة منتجة في السوق الشعبي، والعروض الترفيهية للأطفال، ومعرض ضوئي للفوتوغرافيين، وفعاليات الخيل للأشبال، والطيران الشراعي .
ثم ألقيت قصيدة ترحيبية بسمو نائب أمير المنطقة بعنوان ( رياض العز )، ثم قدم عرض مرئي عن المزارعين والنخلة ومدى العلاقة بينهما .
عقب ذلك ألقى سمو نائب أمير منطقة القصيم كلمة أشاد فيها بحسن تنظيم المهرجان، وقال : إن المهرجان هذا العام شهد نقلة نوعية وجعلته مختلفاً عما هو عليه في الأعوام الماضية ، ورأينا أبداع وتميز وسيحفزنا إلى مضاعفة الجهود المبذولة في تطوير مهرجان الصيف المصاحب لمهرجان النخلة والتمور الذي يخدم أبناء المحافظة .
وأثنى على التنوع المميز في فعاليات المهرجان ، شاكراً رجال الأعمال على ما بذلوه من جهود لانجاحه، ولجميع اللجان العاملة ،متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح ، مبدياً سعادته بما رآه من تفعيل لدور الشباب والعمل في المهرجان .
وحث سموه القائمين على بلدية رياض الخبراء بتفعيل دور التوعية للمزارعين وترشيدهم في استخدام الأسمدة العضوية المصنعة والمبيدات الحشرية .
وفي ختام الحفل سلم سمو نائب أمير منطقة القصيم الدروع والهدايا التذكارية لرجال الأعمال والجهات المشاركة في المهرجان ،ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.
وأوضح سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود في تصريح صحفي عقب الحفل بشأن مراحل تنفيذ طريق مكة المكرمة / القصيم ،أنه جرى تنفيذ 200 كيلو متر من الطريق ،مفيداً باعتماد المرحلة الثالثة للمشروع .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  320
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 الجمعة 9 ديسمبر 2016.