• ×

10:48 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

"أطباء العيون" يحذرون من استخدام الألعاب النارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات  حذر عددٌ من استشاري طب وجراحة العيون والشبكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، من استخدام الألعاب النارية في الأعياد ، أكدوا بعض الحقائق الخطيرة التي تنجم عن استخدام الألعاب والتي قد يجهلها الكثيرون.

وأشاروا إلى أن الآثار التي تنجم عن استخدام المفرقعات قد تؤدي إلى العمى أو تشوهات بالعين، مما يتطلب في بعض الأحيان إزالة مقلة العين بالكامل.

وبينوا إن الموجودين في محيط استخدام الألعاب النارية عرضة أيضاً لنسبة كبيرة من المخاطر من خلال الشرر المتطاير والذي تصل درجة حرارته درجة أكثر من درجة غليان الماء، وقد يسبب حروقاً من الدرجة الثالثة.

وحول أنواع الإصابات التي تحدث للعين من جراء الألعاب النارية أو المفرقعات، أوضحوا أن أبرزها تمزق مقلة العين وحروق بالجفن أو القرنية وانفصال الشبكية والعمى الدائم وتلف العصب البصري، مطالبين بعدم تداول المفرقعات المنزلية والاستمتاع بها في الأماكن المنظمة والمصرحة لإقامة الألعاب النارية، والتي تقيمها الجهات الرسمية بشكل احترافي مع تطبيق إجراءات السلامة.

وفي حالة التعرض للإصابة بالمفرقعات أو الألعاب النارية طالب أحد الاستشاريين بالتوجه لقسم الطوارئ مباشرة حتى لو كانت الإصابة طفيفة؛ حتى لا يتعرض المصاب للعمى بسبب تأخر العلاج، وعدم نزع أي جسم غريب بداخل العين وعدم وضع المراهم أو القطرات أو تناول المسكنات التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين أو البروفين، مبينين أنه على الموجودين في منطقة الألعاب النارية بمنطقة عرض الألعاب النارية عدم ملامسة الأجزاء المتساقطة من تلك الألعاب والاكتفاء بمشاهدتها من مسافة لا تقل عن 500 قدم.
7
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  237
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 الجمعة 9 ديسمبر 2016.