• ×

07:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الألعاب النارية تكسر جمجمة طفل وتخرب سيارتين بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز: متابعه تسببت الألعاب النارية في نزيف بالمخ وكسر جمجمة طفل من محافظة بيش بعد أن تعرض لإصابة بعد إطلاقها من قبل أحد أفراد أسرته، فيما خربت سيارتين من نوع "هايلكس" و"هونداي"، واخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل.

وتشير التفاصيل إلى أن أحد شباب قرية محلة غوان بمحافظة بيش قام بإطلاق مجموعة من الألعاب النارية، ولكنها انفجرت في موقعها، مما تسبب في إصابة طفل من أفراد أسرته، ونقل في حينها لمستشفى بيش العام الذي قام بتحويله للعناية المركزة بمستشفى الملك فهد المركزي؛ لخطورة إصابته، حيث تعرض لكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، فيما تسببت فرقعة الألعاب النارية في تدمير سيارتين من نوع "هايلكس" و"هونداي"، كما اخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل، الأمر الذي أثار الأهالي بقوة هذه الألعاب النارية، وكيف يُسمح بتناولها في أيدي الأطفال والشباب؟

وحذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين من الانجراف خلف رغبات الأطفال مع قرب عيد الفطر المبارك باقتناء الألعاب النارية، والتي يكثر بيعها وشراؤها فيه، وتشكّل خطراً حقيقياً يهدد سلامة أرواح مستخدميها، خصوصاً من الأطفال؛ فهي قد تلحق أضراراً جسيمة مثل الحروق والتشوهات في مواقع مختلفة من الجسم، فالأطفال لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسببها هذه الألعاب.

وبيَّنت أن هناك لجنة مشكَّلة من المتفجرات والدفاع المدني والهيئة لعمليات إتلاف الألعاب النارية في حالة ضبطها من جهة الاختصاص.

وشددت على أهمية دور الآباء في مراقبة ومتابعة أطفالهم وتوعيتهم بعدم اقتناء الألعاب النارية؛ لخطورتها وحفاظاً على سلامتهم حتى لا تنقلب أفراحهم أحزاناً لا قدّر الله.

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  239
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.