• ×

03:03 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

اكتشاف 12 حالة ورم منها 1 خبيث في بلجرشي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات  بعد أسبوع حافل بالنشاطات المتنوعة تم اختتام برامج المسح الطبي لسرطان الثدي الذي أقامه مستشفى بلجرشي العام بمنطقة الباحة، بمهرجان صيف ليالي بلجرشي، وذلك بالمخيم الدعوي النسائي بجوار مبنى المحافظة، تحت شعار "الكشف المبكر ينقذ حياتك". وقد تم اكتشاف حالة ورم خبيث و 11 حالة ورم حميد.

وأوضح مدير مستشفى بلجرشي العام الدكتور عبد الله السهيمي، أن أركان البرنامج الخمسة وهي "الاستقبال والتثقيف الصحي والاستشارة الطبية والتغذية الصحية والأشعة التلفزيونية (الألتراساوند)، شهدت حضوراً كبيراً، وشاركت الأمهات والأطفال في منوعات ترفيهية داخل المخيم، الذي بلغ عدد زواره 299 امرأة.

وأكد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني، أن من نتائج الفحص الذي عمل لـ 100 حالة، اكتشاف 11 حالة ورم حميد وحاله واحدة اشتباه وحالة أخرى مصابة بورم خبيث وأحيلت هاتان الحالتان إلى مستشفى بلجرشي العام لاستكمال ما يلزم لهما من فحص ومتابعة وعلاج.

كما اشتملت الفعاليات محاضرات تثقيفية عن هذا المرض وأعراضه وتم تدريب النساء على طريقة فحص الثدي مع التنبيه على ضرورة أن تكون دورية وتحظى بأكبر قدر من الاهتمام.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 الجمعة 9 ديسمبر 2016.