• ×

10:43 , السبت 3 ديسمبر 2016

أوكرانيا تسلم تحقيق الطائرة الماليزية إلى هولندا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كييف : د ب أ 

من المنتظر ان تتولى هولندا القيادة في التحقيق الخاص بطائرة الرحلة (ام اتش 17) التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي تحطمت في شرق اوكرانيا الأسبوع الماضي ، في الوقت الذي وصل فيه المحققون الهولنديون اليوم الاثنين إلى موقع الحادث لتولي المسؤولية من نظرائهم الاوكرانيين .

وكما هو الحال مع القضية منذ تحطمت الخميس الماضي - وسط تكهنات انه جرى اسقاطها وسط قتال انفصالي في شرق اوكرانيا - فان المسار القادم يظل غير واضح ، مع اتهام الحكومة الاوكرانية والكثير من الغرب الانفصاليين الذين يسيطرون على المنطقة بعرقلة التحقيق . وقال رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني ياتسينيوك إن الضحايا سوف ينقلون جوا إلى امستردام لفحصهم في مؤسسة رئيسية للطب الشرعي . وكان اغلب ركاب الرحلة (ام اتش 17 ) مواطنين هولنديين .

وحتى الآن جرى شحن 251 من 298 ضحية إلى " قطار مبرد " في بلدة توريز بالقرب من موقع الحادث . ولكن من غير الواضح متى سيتحرك القطار من هناك. وقال ياسينيوك :" أفراد حرب العصابات الدمويين هؤلاء لا يسمحون للقطار بالمغادرة ". في حين قال متحدث باسم الانفصاليين إن رجاله سوف يساعدون الخبراء الهولنديين في فحص موقع الحادث والجثث .

ومن المقرر أيضا ان يصل الخبراء الماليزيون إلى الموقع اليوم . ومن ناحية اخرى ، تواصل تصاعد الضغط الدولي على موسكو لاستخدام نفوذها على المتمردين وجعلهم يتعاونون مع التحقيق وعمليات التطهير. وتقول الولايات المتحدة ودول اخرى إنه يوجد دليل قوي على ان روسيا قدمت الصاروخ الذي اسقط الطائرة يوم الخميس . وفي نيويورك يستعد مجلس الأمن الدولي للتصويت على قرار اليوم الاثنين سوف يدعو كافة الأفراد المعنية بالتعاون مع التحقيق الدولي .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 السبت 3 ديسمبر 2016.