• ×

07:13 , الأحد 11 ديسمبر 2016

7 فعاليات تنتظر الشباب في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) خصصت أمانة منطقة الرياض 7 فعاليات شبابية تنوعت ما بين ترفيهية وتثقيفية ورياضية ضمن برنامج احتفالاتها بعيد الفطر المبارك وحرصت على توزيع أماكن إقامتها على مناطق متفرقة بأحياء الرياض.
ويشهد ميدان "ديراب" للسباقات عروض منوعة للسيارات المعدلة والدراجات الصحراوية والهوائية "البي أم إكس" وعروض لسيارات تمشي على إطارين، بالإضافة إلى تجارب مجانية للجمهور على مضمار السرعة "الدراج رايس" ونشاطات ومسابقات متنوعة للجمهور يحصل الفائزون فيها على تجارب مجانية على حلبة "الكارتينج".
فيما تقام في خيمة أمانه الرياض بالملز، وللسنة الثامنة على التوالي، مسابقة الألعاب الإلكترونية على شكل مباريات كرة قدم على جهاز "بلاي ستيشن 4" بنظام خروج المغلوب، حيث فتح باب تسجيل المشاركة فيه منذ يوم 20 رمضان ويستمر حتى نهاية الشهر الكريم ، وتشمل المسابقة فئتين الأولى للأطفال من 10 إلى 15 عاماً والثانية فئة الشباب من 16 إلى 20 عاماً وجوائزها عبارة عن دراجات نارية وأجهزة حاسب آلي محمول وتليفزيون و"بلاي استيشن".
وتستضيف الصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بحي الرفيعة غرب الرياض "الصالات الخضراء" عروض "ستاند أب كوميدي" بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا الارتجالية وفقرات ألعاب الخفة في أجواء مصحوبة بالمؤثرات الصوتية والضوئية.
أما ساحة منتزه شرق الرياض "حي القادسية" فستشهد العديد من الفعاليات الجاذبة للشباب، حيث ستقام عليها بطولة كسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية التي يشارك فيها عدد من السيارات المعدلة بأقوى المحركات لتتنافس على بطولة أمانة الرياض لقطع المسافة المحددة للسباق في أقل زمن ممكن ، كما تشهد، وللسنة السابعة على التوالي، سباقات السيارات بالتحكم عن بعد، التي تستقطب الكثير من الشباب، ويشارك فيها العديد من المتسابقين من المملكة ودول الخليج والدول العربية والأجنبية.
كما تستضيف ساحة منتزه شرق الرياض البطولة الثانية للأتوكروس وهي إحدى سباقات السيارات الآمنة والتي تقام على مضمار مجهز تجهيزاً احترافياً على شكل دوائر وانحناءات مرسومة بالأقماع المرورية، وكذلك عرض احترافي للسيارات المعدلة والهيدروليكية التي يتم خلالها رفع السيارات وإنزالها بطريقة مبهرة ، وتشارك مجموعة من المحترفين السعوديين والخليجيين في عرض أنواع الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد بأحجامها وأشكالها مختلفة بحركات استعراضية جميلة في السماء.
وضمن فعالياتها الثقافية في احتفالات عيد الفطر المبارك، تقيم أمانة منطقة الرياض ثلاث مسرحيات هي "الدريشة الرومانسية" التي تستضيفها جامعة اليمامة ، ومسرحية "سعودي قوت تالنت" فتقام بجامعة دار العلوم ، فيما تستضيف مدارس المملكة المسرحية الثالثة بعنوان "ما يصح إلا الصحيح" .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:13 الأحد 11 ديسمبر 2016.