• ×

07:06 , الخميس 8 ديسمبر 2016

وزير المالية يتفقد مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس قام معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ، مساء أمس ، بجولة على أعمال مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتوسعة المسجد النبوي الشريف، لتفقد سير العمل في هذا المشروع الإسلامي الأكبر في تاريخ مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وشملت الجولة التي رافق معاليه فيها رئيس مجموعة بن لادن السعودية المهندس بكر بن محمد بن لادن، وكبار مهندسي المشروع , منطقة شرق الحرم النبوي ، حيث شاهد معاليه عرضًا مصورًا عن مراحل تلك التوسعة وخطة العمل المعدة لها.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - قد وضع في أوائل شهر ذي القعدة عام 1433هـ حجر الأساس لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة وعمارة المسجد النبوي في حفل نظم بهذه المناسبة.
ومن المنتظر أن تزيد القدرة الاستيعابية للمسجد النبوي بعد الانتهاء من أعمال هذا المشروع لتصل إلى نحو مليون و 600 ألف مصلٍ بفضل الله تعالى ، مما يوفر أماكن للصلاة تقدر بأكثر من ثلاثة أضعاف المساحة الحالية وقدرتها الاستيعابية, لتأتي متواكبة مع تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين والزائرين والقضاء على مشكلة الازدحام - إن شاء الله -.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 الخميس 8 ديسمبر 2016.