• ×

07:04 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

نبحث عن الجهه المختصه ونرجوا التجاوب

الى مـن يهـمـه الامــر: طلاب المدارس يواجهون خطر عبور الشارع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - علي منذري ـ تصوير ابراهيم سالم 

أمور كثيرة عالقة وتساؤلات لم تحصل على أجوبة , من المسؤول ؟ ومن هو المختص ؟!! ومن يمكنه التنفيذ ؟!!
أسئلة كثيرة احتارت لها عقول الصغار قبل الكبار وهم يواجهون الخوف يومياً من السيارات العابرة أمام مدرسة بحرة الابتدائية والمتوسطة . أهالي وذوي الطلاب " نخاف على أبنائنا من خطر السيارات , حيث لا توجد مطبات تحث السيارات على تخفيف سرعتها أمام المدرسة" . وقال الطلاب " إننا نعاني من الرهبة والقلق عند قطع الشارع إلى المدرسة , فالكثير من قائدي المركبات لا يعيرون الطلاب اهتمام وقد يصاب أحد منهم بأذى ". وقام أحد أهالي الطلاب بمناشدته للصحيفة , للإطلاع على أمر المدرسة ورغبتهم بوضع مطبات تحمي أبنائهم بعد حفظ الله , من خطر الدهس من السيارات التي تمر من امام المدرسة حيث أصبح الشارع أكثر حيوية ونشاط بعد انتقال مكتب التربية والتعليم إلى جوار المدرسة.

وقامت الصحيفة بجولة استطلاعية حول المدرسة , لتقف على الوضع ومشاهدة وتصوير الخطر القابع مواجهاً للأطفال الصغار. حيث قام الزميلان أبو ريان و ابراهيم سالم , بزيارة لمدرسة بحرة والتقيا بمدير المدرسة الأستاذ حسن حسان , وطرحا علية الكثير من الاستفسارات ونقلا له تساؤلات اهالي وذوي الطلاب حول الشارع و لماذا لم توضع مطبات اصطناعية لتخفيف الحركة المرورية أمام المدرسة لحماية الطلاب.

رحب الاستاذ حسن حسان بالزميلين وقال بان الطلاب يواجهون يوميا خطر المركبات المسرعة وخطر السائقين المتهورين وقال بأنه سعى جاهد لإيجاد حل لهذه المشكلة وحاول و بحث عن حلول مجدية لحلها . وكان من ضمن الحلول إنشاء مطبات اصطناعية , وعلى هذا الأساس قام الأستاذ حسن حسان بمخاطبة مكتب التربية والتعليم بالدرب , موجهاً خطابه لمدير مكتب التربية والتعليم بالدرب الأستاذ علي ابراهيم آل حمود . وقام الأستاذ علي بالرد على المدرسة وأرسل لهم خطاب يفيد بمخاطبته لمحافظة الدرب بخصوص وضع المطبات أمام المدرسة وكان الخطاب الموجه للمحافظة بتاريخ 1434/1/14 هـ ,وأردف الاستاذ حسن قائلا بأنه وإلى الآن لم يحصل على الرد من المحافظة أو من مكتب التربية والتعليم بخصوص هذا الأمر . وبالتالي دعاه هذا الأمر للقيام بجهود فردية لمخاطبة رئيس المجلس البلدي الحالي الأستاذ معبر القاضي بخصوص وضع مطبات اصطناعية لعله يجد لديه حل يفيده وينقذ الأطفال من الخطر المحيط بهم . فكان رد الأستاذ معبر القاضي له , بان هذا الأمر ليس من اختصاص البلدية وهي التي يتبع لها المجلس البلدي , وإنما هي من اختصاص المحافظة , ولكنه وعد الاستاذ حسن بالاجتماع بأعضاء المجلس البلدي والبلدية بحضور الاستاذ حسن , والتشاور لحل هذه المشكلة. ولكن الأستاذ حسن لم يحصل على رد من المجلس البلدي إلى الان وهو في انتظار الحل إما من البلدية أو من قبل المحافظة , فلا يعلم أيهما المسؤول عن هذه المطبات !!


صور لمدرسة بحرة, والطريق الخطر ..
image

image

حارس المدرسة يقوم بمساعدة الطلاب لعبور الشارع بسلام ..
image

image

أبو ريان يتحدث مع الطلاب..
image

أبو ريان يتحدث مع أهالي الطلاب, ويلتمس شكواهم ..
image

image

image

image

image

image

image

علي المنجحي, أحد أولياء الأمور يخاطب ويناشد المدرسة بمعروض خطي ..
image

image

وعقب ذلك توجه الزميلان إلى مكتب التربية والتعليم بالدرب للقاء الأستاذ على آل حمود. ولكن لسوء الحظ لم يكن متواجد وقتها , بل كان في اجتماع بمكتب التربية والتعليم بصبياء . ولذلك توجه الزميلان لنائب مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ مؤنس جحلان . وأكد الاستاذ مؤنس على اهمية الأمر وأشار إلى ان مدرسة بحرة ليست الوحيدة المتضررة من الأمر وأن المدارس الواقعة على الحزام الدائري تعاني من ذات المشكلة وإنها بحاجة إلى مطبات ولوحات إرشادية تحد من السرعة وتوفر الحماية للطلاب. وأشار إلى أنه خاطب المحافظة بهذا الخصوص ولاكن لم يتلقى رد إلى الآن.

وبناء على توجيه الأستاذ مؤنس جحلان للزميلين , توجه الزميلان إلى مدرسة أبو السداد الثانوية لملاقاة مدير المدرسة الاستاذ يحيى احمد مطمي . وقام الزميلان بسؤال المطمي عن الموضوع و اشار المطمي بأنه خاطب مكتب التربية والتعليم بالدرب لمخاطبة الجهات المختصه وإنشاء مطبات أمام المدرسة , لما تواجه المدرسة من تزاحم اثناء دخول وخروج الطلاب والتي تشكل خطر على حياة الطلاب , وخصوصا بأن الشارع يخدم أكثر من ثلاث مدارس مجتمعة في مكان واحد. وتفاقمت المشكلة بمرور الشاحنات بالحزام الدائري تزامنا مع الإصلاحات للإسفلت وأعمال الصيانة بالشارع العام , وإلزام الشاحنات بالمرور بالطريق الدائري. وقام الأستاذ يحيى مطمي بجهود شخصية لمخاطبة رئيس رقباء عبد الله عامر مدير مرور الدرب , فتجاوب معه بشكل إيجابي وأرسل دوريتان لتنظيم المرور أمام المدرسة.

صور لمدرسة أبو السداد الثانوية, ومدير المدرسة المطمي ..
image

image

image

والدرب نيوز تسعى جاهدة لمتابعة تطورات الموضوع , والسعي لمعرفة من المسؤول عن إنشاء مثل هذه المطبات لحماية أبنائنا وشباب المستقبل من خطر السيارات وقائدي المركبات . يتبع..

بواسطة : احمد الحدري
 7  0  2.7K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-09-2013 12:24 متابع :
    بسم الله الرحمن الرحيم اول شي مشكورين على المجهود الطيب ثاني شي والله احنا سكان الطايف نعاني نفس الشي من التقاطع اللي مواجه مدرسه البنات وقد قام الاخ علي الشيباني بعرض الموضوع في نفس الصحيفه وتصوير الموقع وبين خطر التقاطع بس للاسف مافي اي تحرك ولا شفنا شي وشكرا
  • #2
    05-09-2013 01:34 مسؤول :
    قرأت الموضوع المطروح بتمعن شديد
    الطرح مميز
    واضح في طرحه للمشكله
    ومتكامل كبدايه
    الله يعطيك العافية ويوفقك لما يحب ويرضى وارجو متابعت الامر للتوصل لنتيجه مجديه استمر اخ ابوريان اتمنى لك التوفيق انت صوت المجتمع
  • #3
    05-09-2013 05:08 مناحي :
    موضوع يستحق الاشاده فكره اكثر من رائعه ارجو من الجهه المختصه التجاوب لان الجهه المتضرره صارت اكثر من وحده مايقارب 4مدارس. شكر الله سعيك ابوريان لفته جميله من صحيفه اجم
  • #4
    05-09-2013 11:01 ولي امر :
    اشكركم على هذا العمل الجميل ولكن اتمنى متابعة الموضوع ارجو الذهاب الى المحافظه ومناقشة الامر صحيفه جميله استمرو
  • #5
    05-09-2013 02:57 رأي :
    لو يجتمعون الاهالي ويروحون للمحافظ اعتقد انو الحل بيجي سريع وشكرا على جهودكم
  • #6
    05-09-2013 03:12 عبدالله ابو جميلة :
    كأني شفت الاستاذ عبدالله عسيري
  • #7
    05-09-2013 03:26 محنك :
    طالما ان المجلس البلدي يمثل صوت الاهالي المفروض يشكل لجنه ويدرس الموضوع ويقدم طلب للبلديه وللمرور بتنفيذه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.