• ×

11:04 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

تسجيل أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس "إيبولا" في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه رصدت وزارة الصحة يوم أمس الاثنين، حالة مرضية لمواطن في العقد الرابع، بأحد مستشفيات مدينة جدة، ظهرت عليه أعراض مرضية تشبه أعراض الإصابة بفيروس إيبولا بعد رجوعه من رحلة عمل من دولة سيراليون خلال رمضان الماضي، واتخذت الوزارة عدداً من الاجراءات للتأكد من عدم اصابة المريض بهذا الفيروس.

وأكدَّت التحاليل والفحوصات الاولية عدم إصابة المريض بحمى الضنك، الأمر الذي يستلزم إجراء اختبارات إضافية للتأكد إن كان المريض يحمل أي نوع من الفيروسات النزفية كالحمى الصفراء والخمره لما لهم من أعراض مشابهة، كما قامت الوزارة بإرسال عينات الدم الخاصة بالمريض إلى مختبر دولي معتمد للكشف عن الاصابة بفيروس إيبولا.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها أن المريض في حالة حرجة، وأنه منوم الآن في أحد المستشفيات المتخصصة التابعة لها في مدينة جدة، وذلك ليتم عزله في ظروف مناسبة لمنع انتقال العدوى، لافتة إلى أنه تم الكشف عن الحالة المشتبه بها من قبل نظام المراقبة التابع للوزارة والذي يتضمن آليات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية المشتبه بها.

يشار إلى أن المملكة كانت قد اتخذت خطوة استباقية، وأوقفت إصدار تأشيرات العمرة والحج للقادمين من ثلاث دول إفريقية، وهي سيراليون وليبيريا وغينيا، بسبب تفشي فيروس إيبولا بتلك الدول.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  114
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:04 الجمعة 2 ديسمبر 2016.