• ×

07:19 , الأحد 4 ديسمبر 2016

انتخابات إندونيسيا تعرقل عودة العمالة إلى المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه  تنتظر وزارة العمل، عودة العمالة الإندونيسية إلى المملكة، وتنفيذ الاتفاقية الثنائية التي أبرمت قبل 6 أشهر بين البلدين، حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة لمراجعة الاتفاقية والتوقيع النهائي عليها.



وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، أن الانتخابات الرئاسية الإندونيسية التي انتهت في نهاية الشهر الماضي، تسببت في تأخر توقيع صيغة العقد القياسي للعمالة المنزلية مع إندونيسيا، وفقًا لما أوردته صحيفة "الوطن" السبت (9 أغسطس 2014).



وأضاف الفهيد أن المملكة في انتظار تشكيل الحكومة الجديدة لاستكمال الاتفاقية التي تمت مع الحكومة السابقة والتوقيع النهائي على صيغة عقد العمل.



وكان الجانبان السعودي والإندونيسي وقعا في فبراير الماضي اتفاقية العمالة المنزلية، وتعد هذه الاتفاقية الرابعة مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية بعد الفلبين والهند وسيرلانكا.



ونصت الاتفاقية على حماية حقوق العمالة المنزلية وحقوق أصحاب العمل، على أن يتم التوظيف من خلال مكاتب أو شركات مرخصة في كلا البلدين، كما نصت على تنظيم وضبط تكاليف الاستقدام، وتمكين أطراف العقد من اللجوء للسلطات المختصة في حال حدوث خلافات.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  135
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 الأحد 4 ديسمبر 2016.