• ×

02:35 , السبت 3 ديسمبر 2016

لقاء النحالين يتواصل لليوم الثاني بتقديم محاضرات عن منتجات النحل واستخداماتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباحة : واس تواصل محاضرات اللقاء الوطني الثامن للنحالين والمهتمين بالعسل وصناعته لليوم الثاني ، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان العسل في دورته السابعة بغابة رغدان بمنطقة الباحة .
وتناولت محاضرات أمس ورقة عمل بعنوان "الأسس العلمية لتربية ملكات نحل العسل " للدكتورة أمل العبادي من جامعة البلقاء بدولة الأردن قدمت خلالها عروض واستشارات عن كيفية الإستفادة من منتجات النحل في التجميل ، كما ستخصص محاضرات واستشارات للبرنامج النسوي .
من جانب اخرى حددت الطبيبة كرستينا أوسان الأساليب العلاجية الصحيحة والمثلى المستخلصة من منتجات النحل خلال مشاركتها بعنوان " ما يجب عمله وما لا يجب عمله عند العلاج بمنتجات النحل" ، وتأكيدها على الاحتياطات الواجب أخذها عند استخدام هذه المنتجات ، مستعرضة بعض الحالات السريرية التي استخدمت فيها منتجات النحل الطبية كما قدمت محاضرة أخرى بعنوان " بعض الأمثلة التطبيقية للعلاج بمنتجات النحل : حالات سريرية " ، بالإضافة إلى تقديمها بعض الاستشارات الطبية سواء في المحاضرات العامة أو الجلسات المخصصة للسيدات.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد الخازم أن اللجنة المنظمة للقاء الوطني والمهرجان حرصت على أن تتركز محاضرات المختصين من الأطباء وذوي الخبرات العلمية والبحثية في هذا المجال على محاور الاستخدامات الطبية لمنتجات النحل .
وأشار الدكتور الخازم إلى أن شركة لايسون البولندية عرضت أكثر من 200 منتج منتجاتها في المهرجان ، شملت عرض منتجات لأول مره في العالم العربي مثل مكائن استخلاص العسل من أقراص الخلايا البلدي وفرزه بواسطة أشعاع خاص ، لافتاً انظر إلى أن جمعية النحالين التعاونية بالمنطقة حصلت على وكالة شركة لايسون في العالم العربي بهدف توفير أحدات أدوات ومستلزمات تربية النحل التي ستساعد النحالين في استغلال منتجات مناحلهم بشكل أمثل .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 السبت 3 ديسمبر 2016.