• ×

10:52 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

"الإسكان": ملتزمون بموعد توزيع منتجات الدعم السكني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس):  أكّدت وزارة الإسكان التزامها بالتوقيت الذي حددته من قبل للبدء في توزيع منتجات الدعم السكني المتوفرة للمستحقين بجميع مناطق المملكة.



وجددت الوزارة التزامها بخدمة المواطنين بجميع مناطق المملكة وتوفير السكن المناسب لمن لا يملكه، لافتةً الانتباه إلى أن توزيع المشروعات الإسكانية في جميع المناطق سيتم بآلية تكفل العدالة والشفافية لمن تنطبق عليهم شروط تنظيم الدعم السكني.



وقالت: "في طور الانتهاء من عملية التحقق ومعالجة الطلبات مع الجهات ذات العلاقة، وسنقوم نهاية الشهر الجاري بإرسال رسائل نصّية لكل المتقدمين الذين لديهم نواقص أو ملاحظات على طلباتهم ليقوموا بالاطلاع عليها من خلال دخولهم على بوابة إسكان WWW.eskan.gov.sa".



وأضافت: "سنعلن خلال الفترة المقبلة موعد البدء في توزيع الدعم السكني في كل منطقة، ومراحل وآلية التوزيع، وأرقام المستحقين في المملكة عمومًا، وفي كل منطقة من مبدأ الشفافية، وذلك وفقًا لما أعلن عنه سابقًا من أنّه سيكون خلال سبعة أشهر ابتداء من تاريخ 6/5/1435هـ وهو الموعد الذي تمّ فيه إطلاق بوابة إسكان لجميع المواطنين لاستقبال طلباتهم للدعم السكني ليتم قبل نهاية العام الجاري البدء بمرحلة التخصيص للمنتجات السكنية المتوفرة للمواطنين المستحقين، وتوزيعها بحسب نقاط أولويتهم وفي مختلف مناطق المملكة".



وأوضح وكيل الوزارة للدراسات والتخطيط المتحدث الرسمي باسم الوزارة المهندس محمد الزميع، أنّ الوزارة لم تعلن عن أي أرقام للمستحقين للدعم السكني الذين تقدموا عبر بوابة توزيع الدعم السكني "إسكان" باستثناء ما أعلنته سابقًا حول عدد المستحقين في منطقة جازان، وهو 51 ألف مستحق، وأن ما يتم تداوله من أرقام للمستحقين في بعض وسائل الإعلام غير صحيح، ولا يستند إلى أي مصدر رسمي من الوزارة.



وأشار الزميع إلى أن الوزارة أقرّت مؤخرًا اللائحة التنفيذية لبرنامج الدعم السكني بعد أن كانت قد عرضتها للمواطنين لإبداء رأيهم حيالها في الموقع الإلكتروني للوزارة، وكذلك بوابة إسكان لاستقبال طلبات الدعم السكني، والتي كانت نتاج دراسة مستفيضة بالاستعانة ببيوت خبرة عالمية راعت فيها تركيبة المجتمع السعودي، ونفى ما يتعلق بما نُشر مؤخرًا من عدم مراعاة الوزارة لمن يشملهم الضمان الاجتماعي في برنامج الدعم السكني، ومؤكدًا أن لهم الحق في التقدم على برنامج إسكان، ولهم نقاط أولوية بحسب أحوالهم المالية والاجتماعية والخاصة كما هو مفصل باللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني.



وأكد أن وزارة الإسكان لديها مشاريع إسكانية في جميع مناطق المملكة، حيث يتواصل العمل على (60) مشروعًا تحت التنفيذ في جميع المناطق بإجمالي أكثر من (60) ألف وحدة سكنية، وقد تسلمت الوزارة منها (11) مشروعًا، وتواصل الوزارة استكمال (95) مشروعًا تحت التصميم الهندسي لتطرح للمنافسة والتنفيذ.



يُذكر أن وزارة الإسكان كانت قد فتحت بوابة استقبال طلبات الدعم السكني (WWW.ESKAN.GOV.SA) لأهالي منطقة جازان بصورة استثنائية في يوم 27/3/1435هـ، تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- حيث كان التقديم متاحًا ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، وقد تم تخصيص وتوزع الدفعة الأولى للمستحقين بمنطقة جازان بتاريخ 20/8/1435هـ بمشروع "حي الياسمين" في أبو حجر الذي يعتبر باكورة المشاريع السكنية التي بنتها الوزارة.

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  179
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.