• ×

01:10 , الأحد 4 ديسمبر 2016

وزير العدل يدشن حملة التبرع بالدم بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : واس أوضح معالي وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن التبرع بالدم يأتي في إطار الواجب الشرعي والوطني لمؤسسة العدالة نحو المسؤولية المجتمعية ، مبينا أن المجتمع نسيج واحد يتكامل بتعاونه وأخلاقياته الشرعية والإنسانية من منطلق شعار الإخوة الإيمانية واللحمة الوطنية.
جاء ذلك في تصريح لمعاليه خلال تدشينه اليوم حملة التبرع بالدم بمكتبه في جدة ، والتي نفذتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في إدارة لبنوك الدم، بمشاركة أصحاب الفضيلة القضاة ، وعدد من مسؤولي وزارة العدل.
وتستهدف الحملة منسوبي وزارة العدل ، البالغ عددهم ما يقارب 35 ألف موظف من بينهم القضاة وكُتَاب العدل ، ومراجعي الوزارة وفروعها الراغبين بالتبرع ، بالإضافة إلى تفعيل برامج التوعية بأهمية التبرع بالدم والآثار الصحية المترتبة على المساهمة في ذلك.
ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل على التوسع في مثل هذه البرامج التي تهدف إلى ربط الوزارة بمؤسسات المجتمع في برامج اجتماعية هادفة من خلال الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية.
وبينت وزارة العدل أنها أنشأت إدارة عامة للخدمة الاجتماعية تعنى بالإسناد المجتمعي والأسري في المحاكم تدعم مراكز الصلح العاملة في دور القضاء ، مع المساهمة في الشأن الوطني لتكون هذه الإدارة همزة وصل الوزارة كمؤسسة ضمن نسيج المجتمع ، مشيرة إلى أن لديها مشروع تعاون مع وزارة الصحة يتضمن تبادل معلومات الكشف الطبي قبل الزواج لتسهيل إجراءات عقد القران والتي تعتمد حالياً على الأسلوب التقليدي في تبادل المعلومات لتهدف بنود الاتفاقية إلى تسهيل إجراءات المتقدمين للزواج ليتم الحصول عليها آلياً بشكل عاجل مع ضمانات الخصوصية، كما يشمل مشروع الاتفاقية طلب الاستشارة فيما يتعلق بالحالة النفسية للمتهم عند الدفع بها في مواجهة أدلة الادعاء.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  145
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 الأحد 4 ديسمبر 2016.