• ×

12:41 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

وزارة التجارة والصناعة تضبط عمالة تزور صلاحية 55 ألف مادة تجميلية بالرياض والدمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) ضبطت وزارة التجارة والصناعة عمالة وافدة استغلت "فيلا" سكنية بحي المربع بالرياض عبر اتخاذها وكراً لتزوير وتجديد تواريخ صلاحية أدوات التجميل ومنظفات وكريمات الجسم منتهية الصلاحية، والتي يتم تجميعها من الصيدليات ووضع تاريخ صلاحية جديد وإعادة بيعها وتسويقها على المستهلكين، و تم حجز أكثر من 55 ألف عبوة وإغلاق المقر، واستدعاء المسولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
كما صادر مراقبو الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة أكثر من مليون ملصق خارجي تستعمل لتزوير صلاحية الكميات المضبوطة، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأدوات التي يتم استخدامها من قبل العمالة في طمس وتغيير تاريخ صلاحية المواد مثل "التنر"، ومزيل طلاء الأظافر وغيرها.
و رصدت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة وجود أوراق رسمية تدل على وجود مستودعات داخل فيلا سكنية في الدمام تابعة لنفس المؤسسة المتورطة في الرياض، وعلى الفور تم التنسيق لقيام فرق الرقابة في المنطقة الشرقية للوقوف عليها، وعلى إثرها ضبطت كميات كبيرة من الملصقات الخارجية المستخدمة في تزوير تواريخ صلاحية السلع، إضافة إلى ضبط ماكينة تغليف أعدت لذات الغرض، فيما يجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية أسفرت عن ضبط عمالة تورطت في تخزين كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة داخل مستودعات ومنازل وسط الرياض، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.
ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها الوزارة للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر ، داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  121
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 الجمعة 9 ديسمبر 2016.