• ×

05:45 , السبت 10 ديسمبر 2016

بيونجيانج تستنكر التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سول :واس نددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، بجارتها الجنوبية باعتبار أنها نكصت عن تحسين العلاقات بين الكوريتين، بإجرائها التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، المسماة "أولجي لحماة الحرية".
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن صحيفة "رودونج سينمون"، الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، القول: إن إجراء التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن هو تحد للجهود الكورية الشمالية لتحسين العلاقات المتوترة بين الكوريتين والسلام في شبه الجزيرة الكورية.
وأفادت الصحيفة، بأن سول بدأت في التدريبات العسكرية المشتركة مع واشنطن وسط ارتفاع حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، لأنها لا تهتم بالسلام في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الكوريتين، وتركز على اندلاع حرب نووية لغزو الشمال فقط.
ورأت أنه من الطبيعي أن تتخذ كوريا الشمالية إجراءات عسكرية لردع أي أعمال عدوانية استفزازية للحرب النووية، مهددة بأنها ستتخذ إجراءات متتالية للدفاع عن نفسها.
وفي هذا السياق، من المتوقع أن لا تقبل كوريا الشمالية مقترح سول بإجراء حوار لبعض الوقت، حيث لم تعقد المحادثات رفيعة المستوى التي اقترحتها سول على بيونجيانج، حيث أن كوريا الشمالية لم تقدم أي رد رسمي على مقترح سول
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 السبت 10 ديسمبر 2016.