• ×

05:16 , الأحد 11 ديسمبر 2016

"هدف" يخصص نحو 3 ملايين ريال لـ " جائزة الإصرار "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض (واس) كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " إبراهيم بن فهد آل معيقل ، عن رصد الصندوق لـمبلغ 2.945.000 ريال كقيمة إجمالية للنسخة الثانية من " جائزة الإصرار " التي أعلن عن فتح أبواب التسجيل فيها ابتداءً من اليوم وحتى 30 سبتمبر المقبل .
وأوضح آل معيقل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر الصندوق بالرياض للإعلان عن الجائزة، أن الغرض من تقديم " هدف " لهذه الجائزة يتمثل في إيجاد بيئة تنافسية حقيقية بين الشباب من كلا الجنسين ممن يبحثون عن فرص وظيفية في القطاع الخاص، وتشجيعهم على خوض غمار الفرص المتاحة في ميدان العمل، وتخطي ما قد يواجههم من صعوبات .
وبين أن الجائزة التي تعد إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية تأتي هذا العام بفرعيها ( الإصرار .. الموسم الثاني ) و ( تحدّي الإصرار ) وتستهدف رواد الأعمال والموظفين من أصحاب قصص الإصرار والنجاح ممن بذلوا الجهود والمساعي في البحث عن عمل، وإقامة مشروعاتهم الخاصة بإصرارهم المتواصل، ولعرض تجاربهم لتحفيز والهام نظرائهم من الشباب، مؤكداً أن الإصرار والعزيمة يشكلان المكون الأساسي للنجاح، وهذا ما تسعى الجائزة لإبرازه .
وأفاد آل معيقل أن الفرع الأول للجائزة "جائزة الإصرار الموسم الثاني"، يقوم على تشجيع أصحاب القصص الملهمة والأكثر إصراراً في البحث عن عمل، وريادة الأعمال للمشاركة بقصصهم، وإبراز النماذج المُلهمة للمجتمع السعودي، بينما تستهدف "جائزة تحدّي الإصرار" الباحثين عن عمل والمسجلين في برنامج " حافز "، وذلك من أجل تعزيز روح الإصرار لديهم وغرسه من خلال تجاوز المصاعب ومواجهة التحدّيات .
وتسعى جائزة الإصرار الموسم الثاني إلى اجتذاب قصص إصرار واقعية خاضها شباب سعوديون من الجنسين، وتقديمها بأسلوب شيق يلهم نظرائهم من الشباب، حيث يقوم المتنافس بالمشاركة بقصة إصرار أو ترشيح قصة، ومن ثم تقوم لجنة التصفيات باختيار أفضل 150 قصة، يحصل فيها المتسابقون الفائزون مرحلياً على جوائز مادية يصل مجموعها إلى 1.500.000 ريال ، بواقع 10 آلاف ريال لكل مرشح - بالتساوي على فئتي الموظفين ورواد الأعمال ولكلا الجنسين ، كما سيخضعون للمقابلة الشخصية لكي يتم تصفية العدد إلى 12 مُرشحاً للمرحلة النصف نهائية، من أجل التنافس على المراكز الثلاثة الأولى التي قُدرت قيمة جوائزها بمبلغ 660 ألف ريال سعودي .
كما تقوم الجهة المنظمة للجائزة بعرض مقاطع الفيديو الخاصة بالمتسابقين للمرحلة نصف النهائية على موقع الجائزة، ليتم التصويت عليها إلكترونياً من قبل الجمهور والمتابعين في النصف الأول من يناير 2015، بحيث يشكل التصويت ثلث النتيجة النهائية، وتشكل نسبة تصويت الحكام في الحفل الختامي ثلث نتيجة التصويت النهائية، بينما تشكل نسبة تصويت الحضور في الحفل الختامي الثلث المتبقي .
أما فرع الجائزة الثاني المتمثل في "جائز تحدي الإصرار"، فهو عبارة عن مسابقة تستمر لخمسة أشهر تبدأ من سبتمبر 2014 إلى يناير 2015، يخوض فيها كل باحث عن عمل ( مشارك ) خمسة تحدّيات يجمع خلالها النقاط، بحيث يفوز 100 مشارك في كل تحدٍ - عن طريق السحب - بجوائز مادية يصل مجموعها إلى 600 ألف ريال .
فيما ستقوم الجهة المنظمة للجائزة في نهاية التحدّيات الخمسة باختيار 20 فائزاً ممن جمعوا أكبر عدد من النقاط للفوز بجوائز مادية يصل مجموعها إلى 185.000 ريال سعودي .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  177
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 الأحد 11 ديسمبر 2016.