• ×

03:20 , السبت 3 ديسمبر 2016

ثلاثية رونالدو تقود البرتغال للفوز على ايرلندا الشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
تصدرت البرتغال المجموعة السادسة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد فوزها خارج أرضها 4-2 على ايرلندا الشمالية بفضل ثلاثة أهداف لكريستيانو رونالدو يوم الجمعة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل 1-1 بعد أن وضع برونو الفيس الفريق الزائر في المقدمة في الدقيقة 20 قبل أن تتعادل ايرلندا الشمالية عبر جاريث مكولي في الدقيقة 36.

وسجل جيمي وارد الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 قبل أن يحرز رونالدو ثلاثيته في الدقائق 68 و77 و83.

وانهت البرتغال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد هيلدر بوستيجا في الدقيقة 43 كما طرد كريس برونت وكايل لافيرتي من ايرلندا الشمالية في الدقيقتين 60 و80.

وبأهدافه الثلاثة رفع رونالدو رصيده الى 43 هدفا مع منتخب البرتغال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافيه في تاريخه متجاوزا النجم السابق ايزيبيو الذي سجل 41 هدفا.

وقال رونالدو لتلفزيون ار.تي.ار البرتغالي "هذا انجاز تاريخي بالنسبة لي. سجلت الكثير من الثلاثيات مع ريال مدريد لكني لم اسجل ثلاثية أبدا مع البرتغال. انها مباراة لها خصوصية وأنا سعيد حقا."

وأضاف "رقم ايزيبيو لم يكن هدفي الرئيسي. تجاوزه في قائمة الهدافين كان من الطبيعي ان يحدث وكانت مسألة وقت فقط لكني فخور حقا بنجاحي في معادلته."

وقال قلب الدفاع برونو الفيس "تجاوزنا الكثير من الصعوبات وخاصة في الشوط الأول لكننا تماسكنا واتت جهودنا بثمارها في النهاية."

ورفعت البرتغال رصيدها الى 17 نقطة من ثماني مباريات لتتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن روسيا. وتجمد رصيد ايرلندا الشمالية عند ست نقاط في المركز الرابع.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  280
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 السبت 3 ديسمبر 2016.