• ×

01:01 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

انطلاق الدراسة الفعلية بكلية السياحة والفندقة بالطائف الأحد القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف : واس أكد عميد كلية السياحة والفندقة بالطائف " نياغرا" ديفيد تيلر ، أن الدراسة الفعلية بالكلية ستبدأ الأحد القادم ، حيث سينتظم في الدراسة200 طالب تم قبولهم هذا العام ، مشيراً إلى أن الكلية تهدف إلى رفع معدل القبول خلال السنوات القادمة ليصل إلى معدل 2000 طالب.
جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته كلية " نياغرا" مساء أمس ، بمقر الكلية بحي الفيصلية.
وأعرب نائب رئيس كلية نياغرا بكندا شون كينيدي عن سعادته لاختيار كلية نياغرا بكندا من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، لتكون أحد كليات التميز العالمية الـ (37) بالمملكة والتي تتولى عملية تدريب الكوادر الوطنية المهنية وتأهليهم للعمل في مجالات السياحة والفندقة وإدارة الأعمال ، آملاً في نجاح هذا التعاون بين الجانبين في كندا والمملكة لتحقيق الأهداف المخطط لها للنهوض بمجال السياحة والفندقة وإدارة الأعمال.
وأبان كينيدي أن كلية نياغرا الكندية هي المشغل الفعلي لكلية الفندقة بالطائف ، وهي من كليات التميز للسياحة والفندقة بالمملكة ، تعد كلية حكومية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة من وزارة الخدمة المدنية.
وقال شون كنيدي : " إن ما شجع كلية نياغرا لتشغيل كلية السياحة والفندقة بالطائف هو توفر جميع المقومات الأساسية لتنمية السياحة ، من وجود بنية تحتية متكاملة من الخدمات ، وقربها من أماكن سياحية و دينية تستقطب أعداد كبيرة من الزوار ، إضافة إلى تميزها بعناصر المناخ والبيئة الجميلة والمخزون التراثي".
وبين أن الكلية تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي في تدريبها للطلاب حيث ستضم فندقاً تعليمياً مكونًا من 50 جناحاً و مطعمين لتقديم الوجبات الغذائية ، إضافة إلى محلات تجارية ومركز كبير للتسوق يخدم أهالي مدينة الطائف وزائريها ويديره طلاب الكلية.
بعد ذلك أوضح عميد كلية نياغرا للسياحة والفندقة بالطائف ديفيد تيلر أن اشتراطات القبول والتسجيل بالكلية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وأن يكون متخرجاً من الثانوية العامة في السنوات الثلاث الماضية بنسبة لا تقل عن 75% ، واجتيازه للمقابلة الشخصية.
وأشار عميد الكلية إلى أن مدة الدراسة ثلاثة أعوام دراسية تبدأ بالسنة التحضيرية يكون التركيز فيها على رفع معدل اللغة الإنجليزية للطالب ، بعدها يختار الطلاب أحد تخصصات الكلية العلمية وهي : إدارة الأعمال والخدمات المالية ، السياحة والضيافة والترفيه ، وتخصص تقنية الغذاء ودراسات الطهي، مبيناً أن الطلاب المتميزين بالكلية سيتاح لهم السفر إلى كندا للسياحة والاطلاع.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  169
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 الجمعة 9 ديسمبر 2016.