• ×

07:16 , الأحد 4 ديسمبر 2016

تعليم صبيا يبدأ اختبارات تسريع الموهوبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صبيا: واس بدأت يوم أمس اختبارات نظام التسريع الخاصة بالطالبات الموهوبات بإدارة التربية والتعليم في محافظة صبيا بمتابعة مدير التربية والتعليم بالمحافظة أحمد بن علي الربيع ، والمساعدة للشؤون التعليمية ليلى بنت قاسم الشماخي وذلك بمقر ابتدائية صبيا السادسة .
وأوضحت رئيسة قسم الموهوبات بتعليم بصبيا منى مناجي أن التسريع شمل "23" طالبة من الصف الخامس ابتدائي و "8" طالبات من الصف الثاني متوسط وطالبة من الصف الثاني ثانوي من جميع مدارس البنات التابعة للإدارة .
وبينت أن نسبة حضور طالبات الصف الخامس بلغت 74% والصف الثاني متوسط 100% ، فيما يبدأ اختبار طالبة الصف الثاني ثانوي يوم الأحد القادم ولمدة خمسة أيام.
وأشارت إلى أن نظام التسريع يمنح الطالبة المتفوقة فرصة التسريع ، بشرط أن تحصل على معدل تراكمي لا يقل عن 98% مع حصولها على 97% في كل مادة ، ويسمح النظام للطالبة خلال مسيرتها التعليمية أن تحصل على فرصة التسريع مرتين كحد أقصى، حيث تسرع طالبة المرحلة الابتدائية المتفوقة مرة واحدة في الصف الرابع أو الخامس أو السادس، وفي المرحلة المتوسطة يكون التسريع مرة واحدة من الصف الأول حتى الثالث ، وكذلك في المرحلة الثانوية .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 الأحد 4 ديسمبر 2016.