• ×

03:12 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

أوباما يتشكك إزاء هدنة مزعومة بين كييف وموسكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تالين : واس عرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تشككه إزاء الهدنة التي أعلن ديوان الرئاسة الأوكرانية في كييف في وقت سابق اليوم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في منطقة حوض دونيتس المضطربة في شرقي أوكرانيا.
وأوضح الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإستوني توماس هندريك إلفيس في العاصمة الإستونية تالين أنه "من المبكر القول ماذا تعني هذه الهدنة", وقال : "لا يوجد حتى الآن سوى علامات ضئيلة على اتفاق فعلي في الهدنة المعلنة".
من جهة أخرى كشف الرئيس الأمريكي أن واشنطن تنمي حضور قواتها الجوية في دول البلطيق، بما فيها إستونيا مضيفًا, أن بلاده ستواصل تناوب عدد إضافي من العسكريين في المنطقة وستوجه طائرات إلى هناك.
وفي شأن آخر بين الرئيس الأمريكي أن المسلحين يشكلون تهديداً للأمن ليس في العراق وحده، بل في المنطقة كلها وعلى أمن الولايات المتحدة, مؤكداً أن الاستراتيجية الأمريكية لمحاربة المسلحين تنفذ بشكل فعال.
وأكد أوباما أن الولايات المتحدة "لن ترضخ لترهيب" تنظيم داعش بعد نشر فيديو قطع رأس صحافي أميركي ثان تبناه التنظيم المتطرف. وقال في هذا الصدد : إن "هذه الأفعال الفظيعة لن تؤدي إلا إلى تعزيز وحدة بلادنا وتعزيز تصميمنا على محاربة الإرهاب" ، واعداً بأن العدل سياخذ مجراه.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:12 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.