• ×

12:03 , السبت 19 أغسطس 2017

في مصنع للخمور المهربة يديره وافد آسيوي..

إحباط خطة لترويج 1956 زجاجة مسكر بالمنطقة الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز: متابعه 
تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية، الأربعاء (3 سبتمبر 2014)، من ضبط مصنع للخمور المهربة من دولة مجاورة، يديره وافدون، وأحبطت خطتهم لترويج 1956 زجاجة و264 جركل ممتلئة بالمسكر، وخلط مواد مطهرة مع المسكر، ووضع ملصقات على العبوات لإيهام عملائهم بأنها ماركات أجنبية.
وأوضح الناطق الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد سلمان النشوان أنه توفرت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية تشـير إلى وجـود وافد (آسيوي) يسكن في مدينة العمال وله نشـاط مشـبوه وتحــركات مريبة، ويتردد على أحد المسـتودعات بشـكل مسـتمر، يرافقه عدة أشخاص من أبناء جلدته.
وأضاف: "بعد اتخاذ كـافة الإجراءات النظامية والتدابير الأمـنية اللازمة تم وضـع المــستـودع تحت الـرقـابة السـرية على مـدار السـاعة، وبالفعل لوحظ تردد شخص هندي الجنسية على سيارة نوع هيونداي متجهًا للمـستودع فتم ضبطه بعد أن قاوم الفرقة محاولاً الإفلات، وبتفتيش سـيارته عثر على ملصقات تلصـق على زجـاجات الخمر بعد تعبئتها، وهي من العـلامات المعروفة للخمور الخارجية".
ولفت إلى أنه بعد دخول المستودع وتفتيشه اتضح أنه أعد مصنعا لتعبئة الخـمور المهربة من دولة مجاورة يتم تهريبها في جراكل كبيرة على أنها سوائل (بهدف التضليل)، ثم تعبأ في الزجاجات المعتادة ويتم إلصاق اللاصق وكبسها من خـلال مكابس حديثة .
وأوضح العقيد النشوان أنه خلال المداهمة الناجحة تم العثور في موقع مصنع الخمور على 1956 زجاجة مختلفة الأحجام، و(264) جركل مختـلفة الأحجام ممـلوءة بالمسكر، وخزانين سعة الواحد ألف لتر معبأ ، و(3504) زجاجات جاهزة للتعبئة، و(205) جراكل مختلفة الأحجام فارغة.
وكشف العقيد النشوان أنه بعد الانتقال لمنزل المذكور وتفتيشه عثر على مبلغ 204 آلاف ريال من عوائد تجارة الخمور، كما تم القبض على شـخص من نفس جنسيته وتمت إحالتهما لجهة التحقيق المختصة.

image


بواسطة : احمد الحدري
 0  0  173
التعليقات ( 0 )