• ×

11:02 , الأحد 11 ديسمبر 2016

أمير المنطقة الشرقية يتفقد محطة قطار الركاب بالدمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : واس 
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , اليوم , محطة قطار الركاب بالدمام، وتجول سموه على عدد من المراكز والأقسام والصالات ومكاتب الخدمة بالمحطة، إضافة إلى تتبع عملية دخول المسافرين للقطار، بدءاً من اقتطاع التذكرة، مرورا بالآليات والإجراءات المتبعة، حتى الجلوس على مقعد القطار .
وفور وصول سموه إلى المحطة كان في استقباله، معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت، وعدد من المسئولين في المؤسسة .
واطلع سموه، على مركز التحكم الآلي للقطارات في المحطة، واستمع لشرحٍ عما يقوم به المركز من تحويل القطارات من بعد وعند نقاط التحويل ومراقبة سير القطارات، والاتصال بطواقم القيادة، من خلال أجهزة مراقبة تمكّن قائدي القطارات وموظفي الصيانة ومأموري المحطات من التحدث عبر شبكة الخط باستخدام جهاز اتصال متطورة لإجراء محادثات جماعية باعتماد تقنية الاتصال بنظام (GSM-R) إضافة إلى النظام الأوروبي للتحكم الآلي بالقطارات (ETCS) الذي بدأت المؤسسة في تشغيله مؤخراً .
بعد ذلك توجه سموه إلى قسم "شباك التذاكر" واستمع إلى شرح عن عمل الموظفين فيه وكيفية حجز وقطع التذاكر لدى المسافرين، كما اطلع سموه على صالات الانتظار لدى حجز وقطع التذاكر للمسافرين، وعملية مرورهم خلال الإجراءات المتبعة، إلى أن يتوقفوا عند صالات الانتظار، مع الخدمات المقدمة للمسافرين فيها ,ثم شاهد صورا لمشروع تطوير محطات الركاب في كل من الدمام والهفوف والرياض، واستمع سموه إلى شرح عنها من رئيس عام المؤسسة، إضافة إلى خطط تطوير الخدمة ودعم أسطول المؤسسة بقطارات جديدة، وإدخال أنظمة تشغيل ومراقبة آلية متطورة واعتماد معايير فنية عالية الجودة والأداء لتشغيل القطارات .
إثر ذلك استقل سموه إحدى القطارات ، متجها إلى محطة الهفوف بمحافظة الأحساء .
وفي ختام الجولة أشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بمستوى الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله - .
وأثنى سموه ، على القطارات الجديدة التي تعمل بين الدمام والرياض، وقال : لقد سعدت بالسفر إلى الهفوف على متن أحد قطاراتنا الجديدة ، التي بدأت العمل على هذا الخط وصولا إلى الرياض، وحقاً ودون أي مجاملة، فقد وجدت هذه القطارات تماثل بل تأكدت أنها إن لم تكن بنفس المستوى في الدولة المصنعة فهي أفضل، وكان لدقة المواعيد والخدمة المقدمة في المحطة وعلى متن القطار ما يفخر به المواطن السعودي .
وشكر سموه رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والعاملين فيها من إداريين ومهندسين ومشغلين لما يقومون به من جهد ،متمنيا للمؤسسة التوفيق في جميع المشاريع التي يتم تنفيذها
.image

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:02 الأحد 11 ديسمبر 2016.