• ×

01:07 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

الأمير تركي بن عبدالله يستقبل المشرف على كرسي تقنيات وتصنيع التمور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض: واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم المشرف على كرسي تقنيات وتصنيع التمور الدكتور عبدالله بن محمد الحمدان .
وفي بداية الاستقبال قدم الدكتور الحمدان نبذة عن كرسي التمور الذي يهدف إلى الاستفادة من النخلة بكامل محتوياتها من خلال إجراء دراسات ومشاريع بحثية , وتشجيع للمبادرات والاختراعات المطورة لصناعة التمور ومشتقات النخلة .
وعرض الحمدان لسمو أمير منطقة الرياض نماذج لمنتجات غذائية حُضرت من التمور وتعددت أنواعها باختلاف نوع النخلة فُصنعت عصائر من البلح تمتلك خواص غذائية مفيدة جداً وتم خلط الحليب معها لإضافة نكهة وفائدة غذائية كما تم ابتكار مسحوق غذائي من التمر قيمته الغذائية عالية بما يحتويه من معادن وفيتامينات وألياف وبروتينات وغيرها من المواد المهمة لبناء الجسم .
وأوضح أن الابتكار يفيد المزارعين الذين لديهم فائض في التمور بتصنيع منتج غذائي مفيد يتميز بانخفاض الكلفة الاقتصادية في التصنيع والتداول والتخزين , مشيراً إلى أن الابتكار يحقق إستراتيجية تنويع المصادر الغذائية في البلد .
وأبان المشرف على كرسي تقنيات وتصنيع التمور أنه تم الاستفادة كذلك من جريد النخل (العرق الوسطي للسعفة ) بتحويله إلى خشب حُبَيبي الشرائح يستفاد منه في تصنيع الأثاث والبناء واحتياجات أخرى .
وثمن سمو أمير منطقة الرياض من جهته العمل الذي يقوم به الكرسي العلمي من أبحاث ودراسات لهذه النبتة المباركة التي أنعم الله علينا بها في هذه البلاد .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  129
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 الجمعة 9 ديسمبر 2016.