• ×

07:37 , السبت 3 ديسمبر 2016

وزير الثقافة والإعلام يزور معهد العالم العربي في باريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
باريس : واس قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، بزيارة اليوم إلى معهد العالم العربي في باريس، يرافقه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه .
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر معهد العالم العربي، معالي رئيس المعهد جاك لانغ، وعدد من المسؤولين في المعهد .
وعقد معاليه اجتماعا في مكتب معالي رئيس المعهد، تبادل خلاله الجانبان دور المؤسسات الثقافية السعودية ومعهد العالم العربي، وسبل تعزيز التعاون بينهما في إطار ما توليه قيادتي البلدين من اهتمام بدعم مسيرة هذه العلاقات في مختلف المجالات.
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالثقافة لأهميتها في إرساء المفاهيم المشتركة بين البشرية أجمع وفي تحقيق التقارب بين الشعوب.
وقال معاليه: إن التعاون الثقافي السعودي الفرنسي يشهد تطورا مستمرا وتنظم في إطاره نشاطات وفعاليات يشارك فيها مثقفون ومفكرون من كلا البلدين، وان هذا التعاون يجد دعما من حكومتي البلدين الصديقين ومختلف الجوانب الأخرى.
وبين معاليه أن الجانب الثقافي كان حاضرا في زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الحالية لفرنسا، حيث يؤكد سموه على أهمية تعزيز ذلك الجانب بين المملكة وفرنسا.
ومن جهته، عبّر معالي رئيس المعهد في حديثه عن إعجابه بموروث التاريخ الإسلامي الذي تعرّف عليه أكثر خلال معرض الحج الذي نظمه مكتبة الملك عبدالعزيز في مقر معهد العالم العربي، مؤكدا اهتمام المعهد بالثقافة العربية والإسلامية وما تزخر به من علوم ومعارف، وإسهامات المملكة في الحفاظ عليها والتعريف بها.
عقب ذلك قام معالي وزير الثقافة والإعلام بجولة على مرافق معهد العالم العربي، مستمعا إلى شرح من رئيس المعهد جان لانغ عن ما يضمه المعهد من قاعات وتجهيزات تساهم في تفعيل التبادل الثقافي العربي والفرنسي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  224
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 السبت 3 ديسمبر 2016.