• ×

06:38 , السبت 3 ديسمبر 2016

سفير الولايات المتحدة لدى المملكة يزور غرفة الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : واس زار سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جوزيف دبليو يستفال مؤخراً غرفة الشرقية , التقى خلالها عضو مجلس إدارة الغرفة فيصل بن صالح القريشي .
وأكد القريشي عمق العلاقات التجارية السعودية الأمريكية , لافتا إلى أن كبرى الشركات الأميركية تستثمر في قطاعات مختلفة في السوق السعودية أبرزها قطاع البترول وخطوط الأنابيب والصناعات الكيميائية وأصبحت المملكة وجهة اقتصادية مهمة للمستثمرين والأكثر جذبا للاستثمارات.
ودعا القريشي خلال اللقاء رجال الأعمال في البلدين إلى وضع مقترح لخطة ملموسة للتبادل التجاري والاقتصادي والتبادل الثقافي مع التركيز على التعليم والتدريب تتواكب مع النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، مبيناً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الأماكن المفضلة عند الطلاب السعوديين نظرا للزيادة التي شهدتها الفترة الأخيرة في عدد الطلاب الذين يذهبون للدراسة فيها.
وأكد ضرورة توسيع العلاقات الثنائية لتعكس الأولويات الجديدة وهي التركيز على بناء رأس المال الفكري وتقاسم المعرفة والإصلاح التعليمي.
من جهته قال السفير الأمريكي إن المملكة تعد الشريك الاقتصادي الأهم للولايات المتحدة، مؤكداً قوة العلاقة الاقتصادية والعلاقات التاريخية والتجارية بين البلدين، داعياً إلى تعزيز السياسات المشتركة في مجال التبادل التجاري والاقتصادي.
وفي نهاية اللقاء سلم عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية فيصل القريشي، درعا تذكاريا للسفير الأمريكي بهذه المناسبة .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  144
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 السبت 3 ديسمبر 2016.