• ×

04:16 , الجمعة 22 سبتمبر 2017

سمو أمير منطقة تبوك يدشن مشروعات تنموية بمحافظة ضباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك: واس 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية بمحافظة ضباء، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات تنموية أخرى ، وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة والتابعة لوزارة المياه والكهرباء ، ووزارة التربية والتعليم ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية البالغ إجمالي تكلفتها أكثر من 744 مليون ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مبنى فرع وزارة المياه بالمحافظة محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري ، ومدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري ، ومدير فرع المياه بمحافظة ضباء عبدالله بن أحمد الشريف.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مبنى فرع وزارة المياه بمحافظة ضباء ، واستمع سموه لشرح من مدير فرع المياه بمحافظة ضباء عن مكونات المبنى وما يحويه من أقسام وما يقدمه من خدمات للمشتركين.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكات وخزانات لمراكز محافظة ضباء في مرحلتها الثالثة البالغ عددها 7 مراكز.
كما قام سموه بتدشين مشروع سد وادي شغب، وسد وادي الشبيكة، وأطلع سموه على مشروعات المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها بمحافظة ضباء التي ضمت مشروع الصرف الصحي في مرحلته الأولى والثانية والثالثة والرابعة ، إضافة إلى مشروع خط الطرد الرئيسي ومشروع شبكات مياه وخزانات للمحافظة ومشروع توسعة محطة المعالجة للمرحلة الثالثة ، ومشروع إمداد محطة المعالجة بالتيار الكهربائي بلغت تكلفتها الإجمالي 306 ملايين ريال .
بعد ذلك انتقل سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز إلى مبنى المدرسة الابتدائية الخامسة بضباء، حيث كان في استقباله لدى وصوله مبنى المدرسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير مكتب التربية والتعليم بضباء محمد فرج سليم .
ثم أزاح سموه الستار إيذاناً بافتتاح المبنى ، ثم تجول سموه داخل ارجاء المبنى ، واسمتع إلى شرح عن مكوناته التعليمية والتربوية والفصول.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بتأسيس مشروعات تعليمية جديدة بمحافظة ضباء شملت مجمع أرامكو التعليمي ، وابتدائية مدان ، وثانوية شداد بن أوس ، ومدرسة المويلح ، وإبتدائية عمرو بن العاص ، حيث جاءت القيمة الإجمالية لهذه المشروعات 37 مليون ريال.
وأكد سموه في تصريح صحفي أن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم بالمملكة يجد كل عناية واهتمام من وزارة التربية والتعليم وقال " إن أخي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم يعمل باهتمام ويحرص على إنجاز هذا البرنامج وندعو له وللجميع بالتوفيق ."بعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة تبوك لمقر المشروعات التي تنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية بمحافظة ضباء ، حيث كان في استقباله بمقر المشاريع رئيس بلدية ضباء الدكتور عبدالله بن عبد الرحيم الغبان ورئيس بلدية أشواق فيصل بن عبدالله الحريقي .
وفور وصول سموه قام بوضع حجر الأساس لعدد من المشروعات البلدية لمحافظة ضباء ومراكزها تضمنت إنشاء مبنى بلدية ضباء وإنشاء مرسى لقوارب الصيد، وإنشاء حدائق وساحات وممرات للمشاة وتطوير الواجهة البحرية ومشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة وتطوير المواقع الساحلية بضباء، ودرء أخطار السيول ، وتصريف مياه الأمطار ، وتطوير الأحياء العشوائية ، وتحسين وتطوير الشواطئ بضباء وحدائق وملاعب للأحياء والقرى التابعة ، ونظم المعلومات الجغرافية ، بقيمة إجمالية فاقت 142 مليون ريال.
بعد ذلك قام سموه بافتتاح المشروعات البلدية الجديدة التي بلغت تكلفتها الإجمالية 65 مليون ريال ، تشمل مشروعات سفلته وإنارة وحدائق وملاعب في الأحياء ، وتنفيذ المرحلة الاولى لإنشاء مبنى البلدية وتحسين وتطوير شواطئ قرى ضباء وإنشاء ساحات بلدية .
كما اطلع سمو أمير منطقة تبوك على المشروعات الجاري تنفذها في بلدية محافظة ضباء التي تتضمن تطوير للأحياء القديمة ، وتطوير وتحسين التقاطعات الرئيسة والميادين ومشروع إنشاء محطة تحلية لري المزروعات بضباء ، إضافة إلى مشروعات السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول التي بلغت تكاليفها 98 مليون ريال ، كما استمع سموه لشرح من رئيس بلدية ضباء عن المشاريع الجديدة في المحافظة.
بعد ذلك أسس سموه لمشروعات جديدة لبلدية أشواق بقيمة 44 مليون ريال تضمنت إنشاء مركز حضاري ، وبوابة لمحمية الديسه وسفلتة وإنارة للمركز والقرى التابعة ، ومشروع طريق نبع داما / قريشمان وطريق لربط مركز أشواق بمركز شغب.
كما دشن سموه مشروعات جديدة في المركز بقيمة 20 مليون ريال ، شملت مشروعات سفلتة وأرصفة في المركز وقريتي نبع داما والبديع ، ومشروع تحسين وتجميل مداخل المراكز ، ومشروع درء السيول وتصريف مياه الأمطار ، ومبنى البلدية الجديد بمراحله الثلاثة ، ومحلات تجارية ، وسوق للخضار واللحوم ، ومشروع مصلى العيد .
واستمع سمو الأمير فهد بن سلطان لشرح من رئيس بلدية أشواق عن المشاريع الجاري تنفيذها بالمركز والقرى التابعة البالغ تكلفتها 34 مليون ريال التي تضمنت سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل وتطوير الأحياء العشوائية بمركز شغب وساحات بلدية ومضامير مشاة وأسواق للمواشي والأعلاف .
ثم اطلع سموه على مشاريع تهيئة المناطق السياحية في مركز الديسة والمشاريع الاستثمارية في هذا المركز.
وأكد سموه على أهمية توفير شتى الخدمات في هذا المركز الذي بات من المناطق التي يجذب الزوار من داخل المملكة وخارجها.بعد ذلك التقى سموه أهالي محافظ ضباء بمقر المحافظة ، نقل خلالها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لأهالي المحافظة ، مؤكدا سموه أن محافظة ضباء شهدت ولا تزال تشهد الكثير من المشروعات التنموية بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى خدمة المواطن .
بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية شهادات التخصيص للمستفيدين من الإسكان الخيري الذي نفذته المؤسسة بمحافظة ضباء ضمن مشاريع الإسكان الخيري في 9 مواقع في المنطقة تم تسليمها للمستفيدين من الإسكان الخيري البالغ عدده 250 وحدة سكنية .
وقد توجه المستفيدون من الإسكان الخيري بالدعاء بالرحمة والمغفرة للأمير سلطان بن عبدالعزيز على ما قدمه سموه من أعمال خيرية ، داعين الله تعالى أن تكون في ميزان حسناته.
image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  204
التعليقات ( 0 )