• ×

04:39 , السبت 3 ديسمبر 2016

الأمير سلطان بن سلمان يستعرض مراحل تسجيل مواقع الرسوم الصخرية في جبة والشويمس في قائمة التراث العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض واس : التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس، الدكتور ديرك هيوغ خبير الرسوم الصخرية وممثل اليونيسكو المقيم لملف تسجيل مواقع الرسوم الصخرية في جبة والشويمس بمنطقة حائل في قائمة التراث العالمي باليونيسكو.
واستعرض اللقاء جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركائها بمنطقة حائل المتعلقة بمواقع الرسوم الصخرية في جبة والشويمس، وجهود تحقيق متطلبات تسجيلها في قائمة التراث العالمي.
وتأتي الزيارة في إطار الإجراءات التي تعمل عليها الهيئة لتسجيل هذه المواقع في قائمة التراث العالمي، حيث سبق وقدمت الهيئة ملف الترشيح للمنظمة وقامت بتنفيذ الأعمال التي التزمت بها في ملف الترشيح، بالتنسيق مع الشركاء في الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وأمانة حائل وبلديات الحائط وجبة.
وقام الخبير الدولي الأسبوع الماضي بزيارة للمواقع لتقييمها على الطبيعة، والتقى سمو أمير منطقة حائل وأمين حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير حائل ومدير جامعة حائل.
يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أعلن في شعبان عام 1433هـ عن موافقة المقام السامي الكريم على طلب الهيئة تسجيل الموقع الخاص بالرسوم الصخرية في جبة والشويمس بمنطقة حائل في قائمة التراث العالمي لدى منظمة اليونيسكو.
وقد عكفت الهيئة العامة للسياحة والآثار على إعداد ملف الموقع بالتعاون مع فريق من خبراء مركز التراث العالمي، لتقديمه للجنة التراث العالمي باليونسكو في ضوء سعي مركز التراث العالمي إلى زيادة أعداد مواقع الرسوم الصخرية المسجلة في القائمة العالمية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  116
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 السبت 3 ديسمبر 2016.