• ×

06:31 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

نائب أمير منطقة القصيم يكرم 68 متبرعاً بالدم حاصلين على وسام الاستحقاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بريدة : واس كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم بالمنطقة ، في بديوان الإمارة اليوم 68 متبرعاً بالدم حاصلين على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية والثالثة لتبرعهم بالدم لوجه الله تعالى خلال عام 1435هـ .
واستعرض أمين عام الجمعية حمود بن عبدالله البطي خلال حفل التكريم الأدوار والأهداف التي تسعى جمعية أصدقاء بنوك الدم إلى تحقيقها ، وقدم تقريراً كاملاً عن برنامج سيارات التبرع بالدم ( اتصل نصل ) التي انطلقت قبل ستة أشهر وحققت إقبالا منقطع النظير أسهمت في زيادة أعداد المتبرعين بالدم ، حيث بلغ عدد المتبرعين من انطلاقة البرنامج 1800 متبرع استفاد منهم أكثر من 3000 مريض منوم بالمستشفيات بالمنطقة ، إضافة إلى زيادة نسبة التبرع بالدم طوعياً 10% خلال تلك الفترة .
عقب ذلك شاهد سمو نائب أمير منطقة القصيم فيلماً وثائقياً عن فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي نفذته الجمعية عام 1435هـ وتم خلاله إقامة عدد من الأنشطة وتوزيع البروشورات التوعوية والتثقيفية على الزوار ، مطلعا على نتائج الاستبيان الذي أعدته جمعية أصدقاء بنوك الدم واستهدف جميع شرائح المجتمع وأوصى بأهمية تكثيف التوعية بالتبرع الطوعي بالدم وخاصة العنصر النسائي .
وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل توفير كميات الدم لجميع مستشفيات المنطقة ، لما لها من دور كبير في إنقاذ أرواح أعداد كبيرة من المرضى ، وقال : نبارك لأنفسنا هذه الجمعية المتخصصة ، الأولى على مستوى المملكة التي بدأت كلجنة لأصدقاء بنوك الدم ، ثم تمت الموافقة على انطلاقتها كجمعية متخصصة ، مشيراً إلى أن البرامج التي أطلقتها الجمعية أسهمت بشكل كبير في زيادة أعداد المتبرعين بالدم من خلال السيارات المتنقلة الخاصة .
وأضاف سموه : ما كشفته الإحصاءات دليل واضح على نجاح فكرة السيارات المتنقلة ، والاستبيان يكشف أهمية الدور التوعوي التثقيفي للجمعية في تعزيز ثقافة التبرع بالدم ، معبراً عن شكره وتقديره لجميع المتبرعين بالدم من مواطنين ومقيمين ، مؤكداً أن هذا الدور الإنساني النبيل لا يستغرب على كل من يعيش فوق هذه الأرض الطاهرة .
وحث سمو نائب أمير منطقة القصيم المتبرعين بالدم بالاستمرار في هذا العمل النبيل ، وحث المحيطين بهم على الاقتداء بمثل هذه المبادرات الإنسانية العظيمة ، معرباً عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس إدارة الجمعية على حرصهم وتفاعلهم لإنجاح برامج وأنشطة جمعية أصدقاء بنوك الدم بالمنطقة لإيصال الرسالة المنوطة بها وتحقيق الأهداف المنشودة .
حضر التكريم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز ، وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 الجمعة 9 ديسمبر 2016.