• ×

07:05 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الحكم بالسجن 17 عاماً على مدان حرض وشارك في التجمعات بالقطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب : نيوز أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، حكماً بالسجن 17 عاماً على أحد المدانين بالتحريض على المشاركة في تجمعات المخلين بالأمن وإثارة الشغب بالقطيف، ومنعه من السفر مدة مماثلة وتغريمه 100 ألف ريال.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، فإن المحكمة أدانت المتهم بالتحريض والمشاركة في التجمعات التخريبية، التي حدثت في محافظة القطيف عدة مرات، وترديد العبارات المناوئة للدولة وحكامها، ونشره مواعيد إقامة التجمعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانضمامه لمجموعة من المطلوبين أمنياً المعلن عن أسماء بعضهم في وسائل الإعلام.

إضافة إلى ذلك، أدين المتهم الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، بتستره على عدد من المطلوبين أمنياً ودعمهم، وحضوره لاجتماعاتهم ومساعدتهم في تنقلاتهم من موقع لآخر، وتأمينه لتنقلات بعضهم باستخدام سيارته الخاصة والمسجلة باسم أخيه، وتوفير شريحتي اتصال بناء على طلب من اثنين من المطلوبين ودفع قيمتها، وتسليمه إحدى الشريحتين لأحد المطلوبين مع تسليم القيمة.

وقررت المحكمة حبس المدان 17 عاماً، اعتباراً من تاريخ إيقافه، منها خمس سنوات استناداً إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وخمس سنوات استناداً إلى نظام مكافحة غسل الأموال، وتغريمه مئة ألف ريال استناداً إلى ذات النظام، ومنعه من السفر مدة مماثلة لفترة سجنه بعد انتهاء محكوميته.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  137
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 الخميس 8 ديسمبر 2016.