• ×

01:48 , السبت 10 ديسمبر 2016

كاميرون في زيارة لأسكتلندا للدعوة للحفاظ على وحدة بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

يقوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت لاحق من اليوم الاثنين بواحدة من زيارته الاخيرة لاسكتلندا قبل أربعة أيام من موعد الاستفتاء التاريخي المقرر على استقلال الاقليم ليحذر الاسكتلنديين من انهم اذا اختاروا الانفصال عن المملكة المتحدة فسيكون ذلك بلا رجعة.

وتظهر استطلاعات الرأي تقاربا كبيرا بين المعسكر الداعي للاستقلال والاخر المطالب بالحفاظ على الوحدة ومن المنتظر ان يحاول كاميرون زعيم حزب المحافظين في انجلترا استمالة مشاعر الاسكتلنديين بتشبيه المملكة المتحدة التي تضم انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية كأسرة واحدة.

وطبقا لمقتطفات وزعها مكتب رئيس الوزراء البريطاني على وسائل الاعلام سيقول كاميرون في كلمته "لا رجعة عن هذا. لا عرض ثان اذا صوتت اسكتلندا بنعم" على الانفصال.

ومن المرجح ان يكرر كاميرون الرسالة الرافضة للاستقلال "نحن معا أفضل" وان اسكتلندا داخل المملكة المتحدة تستفيد من مزايا الانتماء الى كيان أكبر وأكثر نفوذا وفي الوقت نفسه تتمتع بوضع متنام للحكم الذاتي.

ومن المتوقع ان يلقي كاميرون كلمته في وقت لاحق من اليوم الاثنين بعد ان أضاف ديفيد بيكام نجم كرة القدم المعتزل اسمه على التماس وقعه مشاهير انجلترا لحث الاسكتلنديين على البقاء في المملكة المتحدة.

وتنظم حملة المشاهير "فلنبق معا" حدثا عاما مساء اليوم الاثنين في ميدان الطرف الأغر في لندن لمناشدة الاسكتلنديين التصويت بلا في الاستفتاء على الانفصال.

وأمس الاحد تدفق الالاف من المؤيدين للاستقلال على شوارع مدينة جلاسجو أكبر مدن اسكتلندا بعد ان اظهرت استطلاعات الرأي ان المعسكرين المؤيد والمعارض للاستقلال يسيران كتفا بكتف.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 السبت 10 ديسمبر 2016.