• ×

07:25 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

الكشافة بالمشاعر المقدسة تستخدم تقنية المسح الكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منى واس استثمر المركز الكشفي لخدمة الحجيج التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب التقنية الحديثة في رسم تفاصيل الخرائط العامة للمشاعر المقدسة وطباعة خرائط خاصة بالمركز من خلال مشروع المسح الالكتروني وتسجيله في محرك البحث العالم " جوجل " ، بعد سنوات من الاعتماد على جهات أخرى خارجية.
وتقوم فكرة المسح الالكتروني على قيام أخصائي المسح بجولات ميدانية وبحوزتهم أجهزة الكترونية مرتبطة مع لجنة تقنية المعلومات بالمركز الكشفي عن طريق الشبكة العنكوبتيه " الانترنت " يتم من خلالها إدخال البيانات ومواقع بوابات مقرات الحجاج الكترونيا في خطوة للقضاء على المسح الورقي التقليدي.
في المقابل أصبحت طريقة الإرشاد الوهمي أكثر سهولة حيث قامت لجنة تقنية المعلومات ولجنة المسح والإرشاد بتطوير الطريقة التقليدية القديمة ليتم وضع ملصق مسجل عليه رقم كود ( QR ) يقوم بتسجيله الكشاف ومن ثم العودة إلى المركز الكشفي حيث يقوم اخصائيوا المناطق بتدقيق الأرقام السرية وفي حال تطابق الرقم السري يكون الكشاف أصبح جاهزا لعملية إيصال الحاج .
من جهة أخرى حددت لجنة الحاسب وتقنية المعلومات ولجنة المسح والإرشاد بوابات منى على خرائط جوجل ليتسنى للجميع الاطلاع على مشعر منى وعناوين الطرق وأسماء الشوارع وأرقام البوابات للاستفادة من الخرائط والبيانات في الهواتف الذكية .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  158
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 الإثنين 5 ديسمبر 2016.