• ×

01:25 , الأحد 11 ديسمبر 2016

الكشافة تجري عمليات مسح ميدانية لمؤسسات الطوافة والمخيمات في منى وعرفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منى : واس يواصل الكشافة المشاركون في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة عمليات المسح بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصة بمؤسسات الطوافة والمخيمات في منى وعرفات, والتعرف على معالمهما حتى يتمكن الكشافة فيما بعد من القيام بعملية إرشاد التائهين من الحجاج .
وأكد قائد المسح في معسكرات الخدمة العامة للكشافة محمد السواط، أن الكشافة يقدمون بجهد من خلال أعمال المسح الميداني الذي يسبق الإرشاد .
وبين أن عملية المسح تمر بثلاث مراحل؛ مرحلة الإعداد والتجهيز ويتم فيها تجهيز الخطة ووضع برنامج المسح للفرق على المناطق لمشعري منى وعرفات لكي تتمكن فرق الكشافة من مسح مربعات الأراضي في المشاعر على فترتين صباحية ومسائية, وتجهيز ملفات الفرق والأخصائيين ومراجعة الخرائط والشرائح مع الواقع الميداني وتعديلها حسب ما يطرأ من إحداثيات جديدة . ثم المرحلة الثانية وهي مرحلة المسح حيث تقوم الفرق المشاركة في معسكرات الخدمة بعملية المسح لمشعري منى وعرفات وتوثيق المعلومات في كراسة المسح على فترتين صباحية ومسائية ومن ثم تقيم هذه البيانات ومطابقتها مع بيانات المؤسسات الحكومية ومؤسسات الطوافة, ثم تدخل البيانات في الحاسب. أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة إصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكد والمراجعة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  147
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 الأحد 11 ديسمبر 2016.