• ×

03:02 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

حقيقة وليست خيالاً.. مواطن إماراتي يملك ديكاً يبيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
بعدما كانت عبارة "عندما يبيض الديك" تقال للندرة واستحالة تكرار الشيء، أصبح ذلك ممكناً اليوم، حيث "باض الديك" في الإمارات، بحسب تقرير بثه تلفزيون "سما دبي".

وكشف المواطن عبدالغني عبدالرحمن أنه يملك ديكاً يبيض بيضاً، مقدماً الدليل الملموس على ذلك، وهو عدة بيضات موجودة في قفص الديك بالبيت.

ويقول عبدالرحمن إنه تفاجأ شخصياً عندما وجد هذا البيض في القفص، لولا أنه راقب الديك وتأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن "الديك هو الذي باض وليست الدجاجة".

ومن جهته، أكد الطبيب البيطري زياد السلطي الحادثة، معبراً عن استغرابه في البداية، لكنه أوضح لاحقاً أن "الديك لديه مشكلة في جهازه التناسلي ولديه تشوّه خلقي، وهي حالة نادرة طبعاً"، حسب الطبيب.

وفي التراث العربي ما يشير إلى بيضة الديك، من ذلك بيت شعر لبشار بن برد حين قال: "قد زرتني زورة في الدهر واحدة ... ثني ولا تجعليها بيضة الديك"، في كناية إلى حبيبته التي زارته مرة واحدة، فطلب منها أن لا تكون كالديك الذي يبيض مرة واحدة في عمره، حسب ما شاع قديما.

وفي حالة المواطن الإماراتي، فقد قال لتلفزيون "سما دبي" إن "ما يحدث يؤكد ما ذهب إليه بشار بن برد في شعره لدى مخاطبته حبيبته، والديك الذي يوجد عنده يبيض مرة في السنة وفي الموعد نفسه، حيث تم فصله عن باقي الدجاج في قفص وحده
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  352
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 الجمعة 9 ديسمبر 2016.