• ×

07:07 , الخميس 8 ديسمبر 2016

اكتمال وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
اكتمل وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والبالغ عددهم (2400)، من أكثر من (70) دولة بمختلف أنحاء العالم، إلى مكة المكرمة، منهم (1000) حاج وحاجة من ذوي شهداء دولة فلسطين اليوم، حيث يؤدون فريضة الحج هذا العام على نفقة الملك المفدى حفظه الله - ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وكان في استقبال الوفود لدى وصولهم مقر البرنامج في فندق مكارم أم القرى بمكة المكرمة، وبرج مرعي بن محفوظ، المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج، وجرى استقبالهم بماء زمزم والتمور والقهوة العربية.
ورحب المدلج بالضيوف ونقل لهم تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين بمناسبة وصولهم إلى هذه البلاد الطاهرة، كما نقل لهم ترحيب معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وتمنياته لهم بطيب الإقامة وإتمام أداء مناسك حجهم على الشكل الصحيح، وفي يسر وسهولة وأمن وأمان.
ووصف المدلج برنامج استضافة خادم الحرمين الشريفين لـ(1400) حاج من إخوانه المسلمين في عدد من الدول شملت جميع القارات على نفقته الخاصة، وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وكذا أمره حفظه الله باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام 1435هـ، بأنه لفتة كريمة منه - أيده الله - تجاه إخوانه المسلمين، ويظهر فيه المعاني والقيم الإنسانية التي يحملها في قلبه تجاههم، وهي امتداد وتواصل لعطاءاته على إخوانه من أبناء العالم الإسلامي في شتى الميادين والأصعدة.
وتمنى المدلج للضيوف طيب الإقامة في مكة المكرمة، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان.
وأكد على أن استضافة خادم الحرمين الشريفين لهؤلاء الحجاج هي امتداد لاهتمام قيادة هذه البلاد المباركة بأمور المسلمين، وتواصل لمسيرة الخير والعطاء لقادة المملكة تجاه العمل الإسلامي في العالم، سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يثيبه على جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.
من جهتهم أعرب الضيوف عن سعادتهم باختيارهم ليكونوا ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، رافعين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمه ويقدمه لخدمة المسلمين في العالم أجمع.
كما عبّروا عن عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما يلقاه جميع ضيوف بيت الله من عناية وتكريم؛ خصوصًا ما وجدوه من رعاية واهتمام بهم وتمكينهم لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.
ورفع الحجاج إلى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة حلول موسم الحج، سائلين الله أن يديم الأمن والأمان في المملكة، ويوفق خادم الحرمين الشريفين ويجزيه خيرًا على ما قدمه لهم من استضافة، مؤكدين أنهم حظوا بحفاوة بالغة منذ أن وطأت أقدامهم هذه البلاد المباركة.
وثمن الضيوف الاستقبال الحافل لهم عند وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حيث وجدوا لجنة الاستقبال في انتظارهم، وأنهيت إجراءات دخولهم في وقت قياسي حتى وصولهم إلى مقر السكن في مكة المكرمة

.image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:07 الخميس 8 ديسمبر 2016.