• ×

11:10 , الأحد 4 ديسمبر 2016

نادال يتوج عاما رائعا بلقب بطولة امريكا المفتوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه -رويترز 
توج رفائيل نادال عامه الرائع بالتغلب على اللاعب الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش 6-2 و3-6 و6-4 و6-1 ليفوز بلقب فردي الرجال في بطولة امريكا المفتوحة للتنس باستاد ارثر آش يوم الاثنين.

وأضاف اللاعب الاسباني المصنف الثاني لقبا ثانيا في البطولات الاربع الكبرى الى لقبه في فرنسا المفتوحة عندما سدد اللاعب الصربي المصنف الأول الكرة في الشبكة ليسقط نادال على ظهره قبل أن يهز رأسه في سعادة.

وزاد الانتصار من رصيد نادال الى 13 لقبا في البطولات الاربع الكبرى ليتقدم بلقب واحد على الاسترالي روي ايمرسون ويحتل المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب الكبرى عبر العصور خلف روجيه فيدرر (17) وبيت سامبراس (14).

وحسن نادال - الفائز باللقب عام 2010 حين هزم ديوكوفيتش في النهائي قبل أن يخسر أمام اللاعب الصربي في المباراة النهائية في العام التالي - سجله على الملاعب الصلبة الى 22 فوزا دون أي هزيمة هذا العام كما أصبح سجل مبارياته الاجمالي 60 انتصارا مقابل ثلاث هزائم فقط.

وقال نادال (27 عاما) اثناء مراسم تسليم كأس البطولة "اللعب ضد نوفاك يمثل احساسا فريدا للغاية. لا أحد على الأرجح يستطيع رفع مستواي للدرجة التي يفعلها نوفاك."وحصل اللاعب الاسباني الاعسر القادم من مايوركا - الذي غاب عن البطولة العام الماضي بسبب اصابة في الركبة - على جائزة قدرها 2.6 مليون دولار.

كما نال نادال مليون دولار أخرى بعد تصدره التصنيف في سلسلة البطولات التي تسبق امريكا المفتوحة ليعادل المبلغ الذي حصلت عليه سيرينا وليامز بطلة السيدات والبالغ 3.6 مليون دولار.

وقال ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة "إنه لاعب جيد للغاية. يستحق الفوز بالتأكيد بهذه المباراة وهذه الكأس."

وأضاف "بالتأكيد خسارة مباراة مثل هذه أمر محبط. لكنه شرف أن اكافح واقاتل من أجل هذا اللقب."

وارتفع مستوى التنس طوال المباراة وترجم ذلك عن طريق تبادل طويل للضربات ودفاع رائع وتسديدات ناجحة مذهلة اثارت حماس الجماهير في الملعب الرئيسي.

وضمن سلسلة طويلة من مشاهير الرياضة والفن في العالم الذين حضروا المباراة كانت ملكة اسبانيا صوفيا موجودة لتشجيع نادال.

وبعد أن تقاسم اللاعبان أول مجموعتين أصبحت لنادال اليد العليا بفوزه بالمجموعة الثالثة التي شهدت كفاحا من الاثنين وانقذ ثلاث فرص لكسر ارساله في الشوط التاسع ليحول تأخره الى فوز.

وبعد أن احتفظ بارساله بنجاح ليتقدم 5-4 كسر اللاعب الاسباني ارسال ديوكوفيتش في الشوط التالي ليصبح على بعد مجموعة واحدة من الانتصار.

ومع اقتراب الانتصار لم يكن من الممكن ايقاف نادال.

وكسر اللاعب الاسباني ارسال منافسه الصربي البالغ عمره 26 عاما بتسديدة أمامية ناجحة رائعة ليتقدم 2-صفر ومع معاناة ديوكوفيتش أمام ضربات نادال الأرضية القوية نجح المصنف الثاني في كسر ارساله مجددا ليتقدم 5-1 قبل أن يرسل للفوز باللقاء.

image


بواسطة : احمد الحدري
 0  0  304
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 الأحد 4 ديسمبر 2016.