• ×

06:41 , الإثنين 20 فبراير 2017

/تكريم المساهمين في حصول كلية الجبيل الصناعية على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي ABET

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجبيل : واس كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي اليوم , أعضاء اللجنة الخاصة بحصول كلية الجبيل الصناعية على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي (ABET) لجميع تخصصات الكلية الفنية , وذلك على مسرح الكلية بمدينة الجبيل الصناعية .
وبدأ الحفل بكلمة ألقاها مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عادل بن سالم باحكيم شكر خلالها جميع أعضاء اللجنة , مشيراً إلى أن الاعتراف يأتي بعد عدد من الجولات والزيارات الميدانية امتدت لعدة سنوات قام خلالها فريق خبراء مجلس الاعتماد الأكاديمي بفحص جميع الإجراءات والأنظمة والمحتوى العلمي والتجهيزات والأساليب المتبعة في الكلية من جانب التعليم والتدريب التقني الهندسي للتأكد من مطابقتها للمعايير المعتمدة لدى " ABET " .
وأفاد أن الكلية حصلت على الاعتماد الأكاديمي لتخصص تقنية الكيمياء الصناعية من قبل المجلس الكندي لاعتماد برامج التقنية " CTAB " ، كما حصل قسم الإدارة وتقنية المعلومات بكلية الجبيل الصناعية التابعة للهيئة الملكية بالجبيل على الاعتراف الكامل لجميع التخصصات بهذا القسم ، وذلك من مجلس الاعتماد لكليات وبرامج الإدارة " ACBSP " في الولايات المتحدة الأمريكية .
بعد ذلك قدم وكيل الكلية للمناهج وضبط الجودة في محمد بن مانع اليامي عرض تعريفي عن الكلية تحدث فيه عن مراحل وإجراءات حصول الكلية على هذا الاعتراف والجهد الذي بذل حيال ذلك والأثر الذي سيحصل على مخرجات الكلية بمشيئة الله .
وهنأ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تحقيق هذا الإنجاز ، مؤكداً بأن الاعتماد العالمي يُعد مؤشراً ممتازاً على المستوى الرفيع للكلية ، وحافزاً للاستمرار في العطاء والتطوير , كما قدم التهنئة بهذا الإنجاز والتميُّز لكل من يسهم في تطوير الكلية بجميع أقسامها .
حضر الحفل مدير عام كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري ووكلاء ومدراء إدارات الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
الجدير بالذكر أن كلية الجبيل الصناعية حصلت على اعتماد مجلس الاعتماد الأكاديمي العالمي " ABET " للبرامج والتخصصات التقنية الهندسية التي تقدمها الكلية لمدة ست سنوات وتعد هذه المدة هي الحد الأقصى الذي يمنحه مجلس الاعتماد الأكاديمي العالمي " ABET " للجهات التي تحصل على هذا الاعتراف للمرة الأولى .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  207
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:41 الإثنين 20 فبراير 2017.