• ×

12:14 , السبت 10 ديسمبر 2016

تعليم المدينة المنورة يعقد الاجتماع الأول لمجلس التربية والتعليم بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة المنورة : واس عقد مجلس التربية والتعليم بالمدينة المنورة اليوم, اجتماعه الأول بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم, وأعضاء المجلس من مديري ومديرات الإدارات والأقسام بتعليم المنطقة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة بالحرة الشرقية, والقاعة المرتبطة بها إلكترونيا في مبنى الشئون التعليمية للبنات بحي المصانع .
وأكد العبدالكريم خلال الاجتماع ضرورة الإخلاص وإتقان العمل لجميع العاملين في الميدان التربوي خلال المرحلة القادمة من العام الدراسي الحالي، مشيدًا بجهود الجميع وما صاحب الانطلاقة الجادة بجميع مكوناتها التربوية والتعليمية لهذا العام .
وهنأ جميع منسوبي ومنسوبات إدارة التربية والتعليم بالمنطقة على ما نالته المنطقة من استحقاقات تقديرية بجائزة التميز, منوهًا بضرورة أن يكون لكل إدارة وقسم بتعليم المنطقة معايير ومؤشرات تقاس من خلالها أثر الأداء في الميدان التربوي .
إلى ذلك استعرض أمين عام المجلس عبدالعزيز الزهراني, جدول الأعمال والموضوعات المدرجة, وأبرزها مشاريع وبرامج الجودة ونظام خدمات المستفيدين ( بخدمتك ), إضافة إلى خطة التوسّع لرياض الأطفال للسنوات الخمس القادمة بالمنطقة .
وحول مشاريع وبرامج الجودة, تابع الجميع العرض المقدّم من مدير إدارة الجودة الشاملة بتعليم المنطقة الدكتور محمد كامل داغستاني, الذي أشار فيه إلى أهمية التكامل والتعاون بين إدارات تعليم المنطقة وأقسامها لترجمة مشاريع وبرامج الجودة بما يحقق الأهداف والتطلعات، كما تم عرض مشروع التحسين المستمر لأداء الإدارات الذي يتكوّن من عشرة مراحل, وينطلق في الثاني من شهر محرم القادم, ويستمر على مدار العام الدراسي, بما يحقق نشر ثقافة الجودة والوصول إلى أعلى مؤشرات الجودة في تحقيق رضا المستفيدين .
عقب ذلك قدّم مدير إدارة تقنيات المعلومات ماجد البيجاوي, لمحةً موجزةً عن نظام خدمات المستفيدين (بخدمتك), تناول خلالها أهدافه الإيجابية وما فيه من يسر وسهولة حال اكتمال متطلباته، مشيرًا إلى أن للبرنامج خطوات إجرائية تبدأ بتقديم الطلب, ويمر بعد ذلك بمرحلة معالجة الطلب حتى الوصول للنتيجة المطلوبة, وتم تضمين تلك الإجراءات بدليل توضيحي للخدمات المقدمة .
وشاهد الجميع عرضًا مرئيًا قدّمه مدير إدارة التخطيط المدرسي فهد الحازمي, عن خطة التوسّع لمشروع رياض الأطفال للسنوات الخمس القادمة بالمنطقة, والذي يتضمن إحداث (1500) روضة أطفال موزّعة على جميع مناطق المملكة, بواقع (300) روضة لكل عام دراسي ابتداءً من العام 1436هـ وحتى العام1440هـ .
وأشار الحازمي إلى أنه قد خُصّص لمنطقة المدينة المنورة التعليمية نحو ( 69 ) روضة أطفال موزّعة على السنوات الخمس, مبينًا أن الإعداد والتجهيز لهذا المشروع يتطلب تكاتف جميع الإدارات خاصة إدارة شئون المعلمين والتجهيزات المدرسية وإدارة المباني .
وبعد ذلك تطرّق المجلس إلى محور المدارس المزالة في توسعة المسجد النبوي الشريف, حيث تمت الإشارة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل إزالة خمس مدارس, وتعمل إدارة تعليم المنطقة على إيجاد الحلول البديلة لها بما يحقق انتظام سير العملية التربوية والتعليمية لتلك المدارس.
وخلص الاجتماع بالتوصية بتنفيذ جملةٍ من الإجراءات حيال عددٍ من الموضوعات المطروحة, إضافةً إلى التأكيد على إعداد ورقة عمل تستعرض الخطّة التشغيلية وجميع احتياجات التربية الخاصة, وعرضها في الاجتماع القادم، كما تم الاستماع إلى بعض مداخلات أعضاء المجلس
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  152
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 السبت 10 ديسمبر 2016.