• ×

04:52 , الأحد 4 ديسمبر 2016

مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ينقذ شاب من بتر يده بعد تعرضه لحادث مروري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : واس اجرى فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز في جدة عملية جراحية ترميمية ليد شاب بعد تعرضه لحادث مروري وانقاذه من بتر يده .
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة التجميل والترميم والحروق بالمستشفى الدكتور أحمد رحيم بخش أن الإصابة جاءت في الساعد واليد اليمنى، أدت لانقطاع في الأوتار الضامة ولبعض الأصابع الأخرى، بالإضافة إلى كسر في عظمة الإبهام وتقطّع الشرايين وأعصاب اليد المصابة، حيث أجريت فورا عملية جراحية لإعادة وترميم اليد المصابة وإنقاذها من البتر ( ولله الحمد )، وذلك بإجراء تثبيت العظام وترميم شرايين اليد المقطوعة .
وأشار إلى أنه تم إجراء معالجة الأعصاب المتأثرة وتوصيل وترميم جميع الأوتار المقطوعة، وتماثل المصاب للشفاء وخرج من المستشفى ويخضع حالياً للعلاج الطبيعي .
من جانبه نوه المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور محمد بن فيصل المبارك بمثل هذا الإنجاز الطبي الذي تحقق بفضل الله ثم من خلال الكوادر الطبية، التي تعد على مستوى عالي من الخبرة في إجراء مثل هذه العمليات البالغة في التعقيد، منوها بما تحظى به المرافق الصحية من اهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ ، أسهمت في تطور الخدمات الصحية والعلاجية .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 الأحد 4 ديسمبر 2016.