• ×

09:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الأمير فهد بن تركي يتفقد الوحدات المشاركة في تمرين ( شمرخ 1 ) السعودي الفرنسي في جبال الألب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شامبري : واس 
تفقد صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة صباح اليوم, وحدات الكوماندوز الجبلي المشاركة في تمرين ( شمرخ1 ) مع نظيرتها الفرنسية في منطقة التدريب في جبال الألب.
وكان في استقبال سموه فور وصوله الموقع مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع الفرنسية العميد كولاجيه وعدد من ضباط الجانبين السعودي والفرنسي .
وقد تجول سموه في مواقع التمرين في المناطق الجبلية واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل التمرين والتقى سموه بالجنود المشاركين من الجانب السعودي .
رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الأمير العميد طيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي في فرنسا وسويسرا.
وقال الملحق العسكري السعودي في فرنسا وسويسرا في تصريح صحفي : التعاون المشترك مستمر بين القوات المسلحة السعودية والفرنسية في مجال التدريب والتأهيل ورفع الكفاءة القتالية وهذا التمرين يجمع وحدات من القوات البرية الملكية السعودية بنظيرتها الفرنسية ويوجد تمارين أخرى تجمع وحدات وعناصر من جميع أفرع القوات المسلحة بنظيرتها الفرنسية في مجالات مختلفة .
وأضاف: لا شك أن لهذا التمرين مردوده الإيجابي للقوات المسلحة السعودية من حيث الاختلاط مع القوات الشقيقة والصديقة بما يعم الفائدة على الجميع .
الجدير بالذكر أن سمو نائب قائد القوات البرية وعدد من القيادات العسكرية الفرنسية سيشهدون الخميس القادم آخر فعاليات التمرين في إحدى قمم جبال الألب الفرنسية .
image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  247
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.