• ×

09:10 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

صحة جازان تدشن فعاليات حملة الكشف عن سرطان الثدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس دشن مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان للصحة العامة الدكتور يحيى بن محمد صولان مساء اليوم فعاليات الحملة التوعوية والتثقيفية بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان ممثلة بإدارة الأمراض الوراثية والمزمنة تحت عنوان " طمنينا عنك " بحضور مدير برنامج مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة الدكتور موسى بن محمد الذروي وذلك بمركز الكادي مول بمدينة جيزان .
وفي بداية الفعاليات قام مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بقص الشريط إيذاناً بانطلاق فعاليات الحملة التي تأتي ضمن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام الحالي.
وتجول صولان والحضور على أقسام المعرض المصاحب واستمع لشرح مفصل من المشرف على الأنشطة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمنطقة جازان الدكتورة تذكار بنت عبده الزيلعي عن الحملة التي تستمر لمدة شهر على مرحلتين الأولى تتمثل في المعرض التوعوي الذي تم تدشينه والثانية من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج والمحاضرات والندوات بعدد من كليات ومدارس البنات بالمنطقة .
وبينت أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه منذ مراحل البلوغ من حيث انتشاره وأعراضه وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه والكشف عنه عن طريق خدمة الكشف المبكر بجهاز المامو غرام , وتعريفهن بأماكن توفر هذه الأجهزة في مستشفيات المنطقة ومنها مستشفى الملك فهد المركزي ومستشفى جيزان العام ومستشفى صبيا مستشىفى أبو عريش .
وأكدت الدكتورة الزيلعي مدى الفائدة من الحملة التي تستهدف نساء المنطقة والزائرات لها خلال هذه الفترة وإفادتهن من الخدمات التي تقدمها الحملة بمقرها بمركز الكادي مول راجية التوفيق والسلامة للجميع .
وفي ختام فعاليات تدشين الحملة عبر مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة عن سعادته بما استمع إليه وشاهده خلال حفل التدشين ، راجياً من الله تعالى التوفيق والسداد للقائمين عليها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:10 الجمعة 2 ديسمبر 2016.