• ×

05:21 , الخميس 8 ديسمبر 2016

مدير جامعة جازان يدشن مشروع الدراسة الذاتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس دشن معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع اليوم مشروع الدراسة الذاتية المؤسسية، الذي تنفذه الجامعة ضمن خطواتها نحو تحقيق الاعتماد الأكاديمي، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بمسرح الإدارة العليا بالجامعة.
وتضمن الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة كلمة لوكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الدكتور علي الكاملي أبرز فيها أهمية الدراسة الذاتية المؤسسية، وانعكاسها على المرحلة الأكاديمية، التي تسعى جامعة جازان من خلال خطتها الإستراتجية للوصول بها إلى درجة عالية من الجودة، إلى جانب تأسيس بيئة أكاديمية مثلى تتناسب والحجم المعلوماتي والتطور التقني الذي تشهده الجامعات العالمية، مبيناً أن تدشين هذا المشروع يأتي بعد انتهاء الجامعة من وضع خطتها الإستراتيجية إلى جانب الدراسة الذاتية التجريبية.
من جانبه استعرض عميد التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور محمد إبراهيم عقيل في كلمة مماثلة محاور الدراسة الذاتية التي شملت الخطة الإستراتجية للجامعة، ومعايير الهيئة الوطنية للتقويم الأكاديمي المؤسسي، والدراسة الذاتية المؤسسية، والدعم المطلوب، والميزانية المقترحة، والتحديات المتوقعة، وكذلك الخطة الزمنية لتنفيذ الدراسة المؤسسية.
بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة حث فيها الجميع على الاهتمام بمشروع الدراسة الذاتية، التي تسعى الجامعة من خلاله الحصول على الاعتماد الأكاديمي، خاصة وأنها خطت خطوات كبيرة داخلياً وخارجياً في هذا الاتجاه، مؤكداً أهمية مواصلة ما حققته جامعة جازان خلال الفترة الماضية من إنجازات أسهم الجميع في تحقيقها.
وأوضح آل هيازع أن ما تشهده الجامعة من توسع يجعل المسؤولية أعظم على الجميع، لتحقيق رؤى القيادة الحكيمة - رعاها الله - لبناء جيل يستطيع التعايش مع مرحلة التطور والتنمية المتسارعة التي تشهدها البلاد.
ونوه في ختام كلمته بحرص جامعة جازان على تنفيذ خططها الإستراتيجية ودراساتها المتتابعة بالتناغم مع الحراك التنموي والتطوير الأكاديمي في ذات الوقت، مشيراً إلى أهمية تشخيص واقع الجامعة باستمرار، لمعرفة أين وصلت خطواتها مقارنة بالجامعات العالمية، التي تسعى إدارة جامعة جازان من خلال شراكاتها المتعددة للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي الدولي في جميع الأقسام والتخصصات.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  129
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 الخميس 8 ديسمبر 2016.