• ×

09:05 , الخميس 8 ديسمبر 2016

سمو الأمير متعب بن عبدالله يتفقد لواء الأمن الخاص الثالث بالدمام ويشرف حفل منسوبي الحرس الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : واس 
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني اليوم لواء الأمن الخاص الثالث بالدمام، وذلك ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي .
وكان في استقبال سموه فور وصوله موقع اللواء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي، ومعالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة، ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالوزارة الفريق محمد بن خالد الناهض، ومساعد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي للشؤون العسكرية اللواء عبدالله بن محمد المفيز، وقائد لواء الأمن الخاص الثالث اللواء الركن محمد بن حسن العتيبي، وأركانات اللواء، بعد ذلك عزف السلام الملكي، ثم استعرض سمو وزير الحرس الوطني عدد من آليات وتجهيزات اللواء .
بعدها بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد اللواء كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله، عاداً تواجد سموه بين أفراد وضباط اللواء دعما للواء ومنسوبيه، مضيفاً أن لواء الأمن الخاص الثالث يقوم بمهام أمنيه ضمن المهام المناطة بها الحرس الوطني في إطار الإسهام الأمني للوطن والمحافظة على مكتسباته .
ثم استمع سموه لإيجاز عن مهام وواجبات اللواء، فيما شاهد عرضاً لعدد من الفرضيات لعمليات اقتحام وحماية الشخصيات والتدخل السريع نفذتها الكتيبة الثالثة من مكافحة الشغب بلواء الأمن الخاص الثالث، التي تبين كيفية التعامل باحترافية وجاهزية جميع الظروف والحالات التي تتطلب تدريبا عاليا وتأهباً دائماً .
بعد ذلك زار سمو الأمير متعب بن عبدالله لواء الأمير محمد بن عبدالرحمن للأمن الخاص، حيث كان في استقبال سموه فور وصوله مقر اللواء اللواء الركن فالح بن محمد السبيعي وأركانات اللواء، واستمع سموه إلى إيجاز عن مهام اللواء وتشكيلاته، قدمه قائد اللواء، فيما شاهد عرضاً بواسطة مشبهات التدريبات تظهر ما يتمتع به أفراد اللواء من مهارة وامتياز .
من جانب آخر تفقد سمو وزير الحرس الوطني مشروع إسكان منسوبي الوزارة في الدمام، حيث كان في استقبال سموه فور وصوله للمقر وكيل الحرس الوطني المساعد لشؤون المشاريع الدكتور خالد بن عبدالعزيز الطياش، حيث تجول سموه في مرافق الإسكان، مطلعاً على وحدة سكنية مخصصة للضباط تمثل إحدى الوحدات السكنية لهذا المشروع، الذي سيسهم بأذن الله في توفير بيئة سكنية عالية المستوى لمنسوبي الوزارة .
واستمع سموه إلى شرح قدمه الدكتور الطياش عن الخصائص والمميزات التي اتبعت خلال تنفيذ الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن المشروع يوفر الخصوصية التامة لكل وحدة سكنية، إلى جانب مراعاة التصميم بأعلى المستويات التي تضمن الجودة في التنفيذ ليضاف هذا المنجز إلى ما نفذته وزارة الحرس الوطني من مدن سكنية عملاقة، ومتكاملة في مختلف مناطق المملكة .
كما شاهد سموه معرض الصور للمشروع، الذي يوضح مكونات المرافق المتنوعة في الوحدات السكنية والمدارس والمساجد، بالإضافة إلي الخدمات والمرافق العامة، فيما تجول سموه في عدد من الوحدات السكنية المنفذة المخصصة لسكن الأفراد، ثم وضع سموه حجر الأساس للبدء في تنفيذ مشروع المرافق العامة ومباني الخدمات بإسكان منسوبي الوزارة بالدمام، موجهاً القائمين على المشروع بالعمل على سرعة التنفيذ بأعلى مستويات الجودة .
عقب ذلك توجه سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لزيارة مقر الفوج التاسع بالدمام، حيث كان في استقباله أمير الفوج التاسع فيحان بن تركي بن ربيعان، ووكيل أمير الفوج التاسع نايف بن فيحان بن ربيعان، حيث أقيم حفل خطابي بدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم رحب أمير الفوج خلال كلمة ألقاها بزيارة سمو وزير الحرس الوطني لوحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، مشيراً إلى مهام وواجبات الفوج، وجاهزيته لحفظ المقدرات والمكتسبات الوطنية، ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة .
عقبها شرف سمو الأمير متعب بن عبدالله الحفل الذي أقامه منسوبو الوزارة بالقطاع الشرقي تكريماً لسموه، وفور وصوله موقع الحفل تشرف كبار ضباط الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وأهالي المنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بالسلام على سموه .
و بدء الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم، تلاها كلمة منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الشرقي ألقاها نيابة عنهم اللواء الركن فالح بن محمد السبيعي رحب خلالها بسموه، مشيراً إلى أن المملكة تعيش عصراً استثنائياً ولحمة وطنية فريدة في زمن تلاطمت فيه الفتن وتفاقمت فيه المحن وهي لحمة لم تأت مصادفة، وإنما يقف خلفها قيادة حكيمة وأمة عظيمة من أجل الدفاع عن الدين الحنيف والوطن الغالي على الجميع، مضيفاً أن جميع قوات ووحدات الحرس الوطني بالمنطقة على أعلى درجات الجاهزية والتأهب والاستعداد لصد كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار هذا الوطن الغالي .
وأشار إلى أن تعدد وتنوع تشكيلات الحرس الوطني وأعدادها وتوزيعها الجغرافي تنسجم مع مفهوم العمق الشامل الذي تكرسه رسالة الحرس الوطني التي جعلته أنموذجا يحتذى به، ويعيش تطوراً وتنمية مستدامة عسكرياً وثقافياً واجتماعياً وصحياً، لافتا النظر أن كل هذا أتى بتوفيق الله عز وجل ثم بتوجيهات ومتابعة مستمرة من سمو وزير الحرس الوطني، لتصل هذه التشكيلات إلى أعلى الخبرات والقدرات ما يمكنها من القيام بمهامها بكفاءة واقتدار .
بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عبدالرحمن الراشد عضو مجلس الشورى ، الذي أشار خلالها إلى أن زيارة سمو الأمير متعب بن عبدالله ولقائه بأهالي المنطقة تأتي تأكيداً لتواصل القيادة السعودية مع أبناء الوطن، وإصرارا وعزيمة وطنية على الاستمرار بمسيرته لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في جميع مجالات التنمية ، مضيفاً أن ما حققه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من إنجازات حضارية تاريخية وضعت المملكة في موقع متميز وفريد بين دول العالم، تلا ذلك إلقاء عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة .
ثم ألقى سمو وزير الحرس الوطني كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، معبراً خلاها عن سعادته بلقاء إخوانه في هذه المنطقة الغالية .
وقال سموه : إن الحرس الوطني إذ يعتز بكونه درعاً من دروع الوطن وقوة رادعة لمن يحاول تهديد مكتسباتنا الوطنية، يفخر كذلك بأداء دوره الحضاري والتنموي، مستشهداً لما تم تدشينه من مشروعات تؤكد هذا الدور الحضاري الشامل للحرس الوطني، الذي يتكامل مع دوره الأمني والعسكري .
وجدد سموه ثقته بإخوانه وزملائه منسوبي القطاع الشرقي، الذي عرف عنهم الإخلاص والتفاني والمثابرة، وأكد بقوله : إن ما وجدته اليوم وما وجدته بالأمس وما أعرفه عن كل من ينتسب للحرس الوطني ومن ينتمي لقطاعاتنا العسكرية كافة، أنتم من يعقد عليكم وطنكم الآمال الكبيرة ويحمل لكم المحبة والتقدير لأنكم حصنه المنيع وركائز أمنه واستقراره .
وبارك سموه للحضور بحلول العام الهجري الجديد، متمنياً أن يكون عام خير وسلام وسعادة على الجميع، مقدماً سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على ما تجده وحدات الحرس الوطني من اهتمام، كما شكر سمو وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، وجميع منسوبيه من مدنيين وعسكريين على ما يبذلونه من جهود متواصلة، مقدما شكره لأهالي المنطقة على حفاوتهم وتعاونهم .
بعد ذلك قدم مجلس شباب المنطقة في غرفة المنطقة الشرقية درعاً تذكارياً لسمو الأمير متعب بن عبدالله، بمناسبة زيارته للمنطقة، ثم ألقى رئيس محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ وجيه ماجد الأوجامي قصيدة بهذه المناسبة، ثم تناول الحضور طعام الغداء .
حضر الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي اللواء الركن الطيار تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر، وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله، ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالرحمن الرقيب، ورئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالمنطقة الشيخ عبدالعزيز الفضلي، والمدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة الحرس الوطني الدكتور علي العنقري، ووكيل الحرس الوطني المساعد لشؤون المشاريع الدكتور خالد بن عبدالعزيز الطياش، ورؤساء الهيئات وقادة الوحدات وعدداً من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين و أهالي المنطقة .

image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  242
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 الخميس 8 ديسمبر 2016.